الخارجية البحرينية تستنكر الاعتداء على «عسيري» في لندن

السبت 1 أبريل 2017 09:04 ص

استنكرت وزارة خارجية البحرين، السبت، محاولة «الاعتداء الهمجية التي تعرض لها اللواء أحمد عسيري، مستشار وزير الدفاع السعودي والمتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مساء الخميس في العاصمة البريطانية لندن».

جاء هذا في بيان صادر عن الخارجية البحرينية، وصفت فيه من حاول الاعتداء على عسيري أنهم «مجموعة من الإرهابيين».

واعتبرت تلك المحاولة «تندرج ضمن المحاولات البائسة لبعض الجهات لتقويض أي جهود سياسية لإنهاء الأزمة اليمنية، والعمل على تأجيج الصراع وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة ككل».

وقالت وزارة الخارجية البحرينية إنها «تشيد بالجهود الدؤوبة التي يقوم بها عسيري على مختلف الأصعدة العسكرية والإعلامية وفي كافة المحافل الدولية».

وأعربت عن «تقديرها لتعاون الشرطة البريطانية وحرصها على التأكد من سلامته، والتصدي لمحاولة الاعتداء الآثمة».

وكان الناشط البريطاني «سام والتون» منفذ الاعتداء على المستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي «أحمد عسيري» في لندن، قال إن ما أقدم عليه كان عبارة عن محاولة مواطن «لإلقاء القبض على مجرم حرب».

وكان مقطع فيديو، جرى تداوله،  الخميس، على مواقع التواصل الاجتماعي، محاولة شاب مجهول الهوية الاعتداء على «أحمد عسري» في العاصمة البريطانية لندن.

ويظهر في مقطع الفيديو اللواء «عسيري» برفقة عدد من رجال الحراسة يحاول الدخول إلى أحد المباني، بينما يحاول شاب التهجم عليه.

وظهر في المقطع المتداول أيضاً، شاب آخر يحمل كيسا مليئا بالبيض، ويقوم برشق اللواء «عسيري بها»، في حين لم يعلق «عسيري» على الحادثة حتى الآن.

وقال مغردون سعوديون إن «عسيري» لكم الشاب في وجهه بالبداية قبل أن يتدخل رجال الأمن ويبعدوه، في وقت ذكرت فيه وسائل إعلام إيرانية أن المعتدي هو شاب إيراني، فيما تردد أنه بحريني يحمل الجنسية البريطانية.

ويزور «عسيري»، المملكة المتحدة حاليا لحضور اجتماع في المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية في لندن.

  كلمات مفتاحية

أحمد العسيري الخارجية البحرينية قوات التحالف العربي