مقتل قيادي بالحرس الثوري الإيراني و 5 حوثيين في قصف للتحالف العربي بصعدة اليمنية

الأحد 2 أبريل 2017 09:04 ص

قتل قيادي في الحرس الثوري الإيراني، و5 حوثيين في قصف لقوات التحالف العربي استهدف مكانا لتجمعهم بمحافظة صعدة اليمينة.

وأكد وكيل محافظة صعدة، «يوسف دهباش»، مقتل «خمسة من قادة الميليشيات الانقلابية، وقيادي من الحرس الثوري الإيراني، في قصف لقوات التحالف على موقع في صعدة باليمن»، وفقا لصحيفة «عكاظ».

وقال «دهباش»، إن «قوات التحالف العربي قصفت السبت اجتماعا لقيادات الحوثي والمخلوع وخبراء إيرانيين، بجوار منزل القيادي الحوثي حسن ثورة في منطقة ضحيان التابعة لمديرية مجز شمال شرقي صعدة».

وأضاف، أن «العملية أسفرت عن مقتل قائد الحوثيين بالمحور الشمالي أبو مقتدى المنبهي، والقياديين الحوثيين أحمد حسين النوعة وعبد الباسط الهادي، والقياديين في الحرس الجمهوري العقيد محمد الجرموزي والرائد عبداللطيف المأخذي، وخبير إيراني من الحرس الثوري لم يُعرف اسمه بعد، وعشرات المرافقين للقيادات، بالإضافة إلى جرح آخرين نقلوا إلى مستشفيات المحافظة».

وأشار إلى أن «الجيش الوطني اليمني أسر قياديا حوثيا آخر في منطقة البقع بمحافظة صعدة»، موضحا أن «جبهة باقم شهدت معارك عنيفة سيطر على إثرها الجيش على عدد من المواقع في مندبة، ولا تزال العملية مستمرة لتطهير كامل مديرية باقم».

وذكر وكيل المحافظة، أن «الحوثيين بدأوا يستخدمون صواريخ زلزال الإيرانية».

وتتهم الحكومة اليمنية والتحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، إيران بدعم مسلحي الحوثي في اليمن بالأسلحة والأموال، والعشرات من خبراء الصواريخ والمتفجرات التابعين للحرس الثوري الإيراني، الذين يقاتلون مع الحوثيين وقوات المخلوع في عدة جبهات.

ويرتبط الحوثيون بعلاقة ودية مع إيران، وسط اتهامات للأخيرة بتزويد الجماعة بأسلحة متطورة وخبراء تصنيع مكنتها من مهاجمة الأراضي السعودية، وهو ما تنفيه طهران.

 

  كلمات مفتاحية

صعدة الحوس الثوري الإيراني الحوثيون التحالف العربي اليمن