بريطانيا تحذر من هجمات محتملة في مطارات ومنشآت نووية

الأحد 2 أبريل 2017 09:04 ص

أصدرت أجهزة الأمن البريطانية خلال الـ24 ساعة الماضية، سلسلة من التنبيهات، محذرة من أن الإرهابيين طوروا طرقا جديدة لتجاوز اختبارات الأمن والسلامة داخل المطارات.

وذكرت صحيفة «تليغراف» أن السلطات البريطانية دعت المطارات ومحطات الطاقة النووية إلى تشديد إجراءاتها ضد هجمات إرهابية محتملة ولمواجهة التهديدات المتزايدة لنظم الأمن الإلكترونية.

وتعتقد وكالات الاستخبارات أن تنظيم «الدولة الإسلامية» وجماعات إرهابية أخرى طوروا طرقا لزرع المتفجرات في أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة، التي يمكن أن تفلت من إجراءات الأمن في المطار.

وقالت «تليغراف» إن السلطات الأمنية أبدت تخوفها من أن الإرهابيين قد يستخدمون تقنيات جديدة ومتطورة لتجاوز أجهزة الفحص في المطارات الأوروبية والأمريكية.

وتمكن خبراء في مكتب التحقيق الفيدرالي الأمريكي من إجراء تجربة في كيفية إخفاء قنابل داخل أجزاء البطارية في الكمبيوترات المحمولة بالطريقة التي تسمح أيضا بتشغيل الكمبيوتر من خلالها.

كما هناك مخاوف أيضا من أن قراصنة الكمبيوتر «هاكرز» يحاولون تجاوز الإجراءات الأمنية لمحطات الطاقة النووية.

وحذر مسؤولون حكوميون من أن الإرهابيين والجواسيس الأجانب يعملون على استغلال نقاط الضعف في أنظمة الإنترنت الخاصة بالصناعة النووية.

وقال «جيسي نورمان» وزير الطاقة البريطاني إن محطات الطاقة النووية يجب أن تتأكد من أنها لا تزال قادرة على مواجهة التهديدات السيبرانية المتطورة.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

بريطانيا الأمن المطارات المنشآت النووية الدولة الإسلامية الإرهاب الهاكرز