ريال مدريد يعزز صدارته لـ«الليغا» ورقم قياسي جديد لـ«بنزيمة»

الأحد 2 أبريل 2017 03:04 ص

عزز ريال مدريد صدارته لترتيب بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» بعدما تغلب على ضيفه ديبورتيفو ألافيس بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الأحد، على ملعب سانتياغو برنابيو، ضمن منافسات الجولة الـ29 من عمر المسابقة.

وحمل الهدف الأول توقيع المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة 31 من عمر الشوط الأول وهو الهدف الذي أثار جدلاً تحكيمياً بسبب وجود شبهة تسلل، قبل أن يعزز زميله إيسكو النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 39 ثم أحرز ناتشو الهدف الثالث في الدقيقة 42 من الشوط الثاني، ليحقق المرينغي فوزه الرابع على التوالي والـ21 له هذا الموسم، ويرفع رصيده من النقاط إلى 68 بفارق 5 نقاط برشلونة صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد ألافيس عند النقطة 40 بالمركز الـ10.

وشهدت المباراة تحقيق بنزيمة، رقمًا مميزًا حيث نجح بهدفه اليوم في أن يسجل أمام  كل الفرق التي واجهها ريال مدريد بـ«الليغا» وعددها 31 فريقًا، كما رفع رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى الرقم 9 والـ120 في تاريخه المرينغي، ليتفوق على أمانسيو، الذي سجل 119 هدفًا، ويحتل المرتبة العاشرة على لائحة هدَّافي النادي تاريخيًا.

كما واصل ريال مدريد، مضاعفة رقمه القياسي في إسبانيا، بالتسجيل المتوالي في المباريات، حيث وصل إلى المباراة رقم 51، برصيد 135 هدفًا، وحقق 36 فوزًا، و12 تعادلاً، مقابل 3 هزائم فقط.

  كلمات مفتاحية

كريم بنزيمة ريال مدريد الدوري الإسباني