إنشاء 4 واحات صناعية ملائمة لدعم عمل المرأة في السعودية

الاثنين 3 أبريل 2017 01:04 ص

انطلق يوم الأحد 2 أبريل/نيسان، مسار «دعم ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة» في العاصمة السعودية، الرياض، برعاية من «وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية»، حيث تُعد هي الفعالية الأولى في سلسلة مسارات مبادراتها التي يبلغ عددها 113 مبادرة.

وقالت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن»، في بيان صحفي، أن المبادرة الرئيسة ضمن هذا المسار تتمثل في إنشاء 4 واحات صناعية ملائمة لمجالات عمل المرأة.

ووفقا للبيانات التي نشرتها صحيفة «أرقام»، على هامش تدشين الحملة الإعلامية لمبادرات وزارة الطاقة أمس، فمن المُتوقع أن توفر هذه المبادرات نحو 130 ألف وظيفة مباشرة حتى عام 2020.

من جانبه، أكد مدير عام «مدن»، المهندس «خالد السالم»، أن تصميم «واحات مدن»، وهو الاسم الذي أُطلق على المواقع التي تستهدف توظيف النساء، وقد أُخذ في الاعتبار أن تكون قريبة من التجمعات السكانية، وأن تتوفر فيها جميع الخدمات المساندة التي تسهل عمل المرأة.

وأشار إلى أن هذه الواحات الصناعية ستكون في كل من القصيم، وينبع، وجدة، والأحساء، مبينًا أن البداية ستكون بواحة «مدن» في الأحساء حيث تقع جنوب مدينة الهفوف على مساحة 500 ألف متر مربع وتشهد أعمال تطوير للبنية التحتية، حيث تم بناء 20 مصنعًا جاهزًا بمواصفات خاصة، كمرحلة أولى، ضمن 80 مصنعاً ستحتضنها الواحة.

وقد بدأت «مدن» مرحلة تأجير المصانع الجاهزة، والمستثمرون هناك الآن بصدد البدء في تركيب خطوط الإنتاج والمعدات الخاصة بذلك.

المصدر | الخليج الجديد + أرقام

  كلمات مفتاحية

عمل مرأة وظائف توظيف السعودية فرص وزارة وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية