«البايرن» يسعى لتخطي «هوفنهايم» والاقتراب من لقب الدوري الخامس على التوالي

الثلاثاء 4 أبريل 2017 07:04 ص

يحل فريق بايرن ميونيخ ضيفاً ثقيلاً على نظيره هوفنهايم، اليوم الثلاثاء، وذلك في افتتاح مباريات الجولة الـ27 من بطولة الدوري الألماني.

ويأمل بايرن ميونيخ تحقيق الفوز على هوفنهايم من أجل الاقتراب أكثر من تحقيق اللقب الخامس على التوالي والـ27 في تاريخه.

ويتصدر بايرن الترتيب بفارق 13 نقطة عن أقرب مطارديه لايبزيغ الذي يحل ضيفا على ماينتس الخامس عشر، وبات تتويجه باللقب مسألة وقت ليس إلا كونه يحتاج إلى 11 نقطة فقط في المباريات الـ8 المتبقية وقد يكون أقل من ذلك في حال تعثر لايبزيغ.

ومباراة بايرن ميونيخ أمام هوفنهايم هي الأولى من أصل ثلاث صعبة تنتظر حامل اللقب في المراحل المقبلة، حيث يستضيف غريمه بوروسيا دورتموند السبت المقبل، ثم يحل ضيفا على باير ليفركوزن في 15 إبريل الحالي.

لن يكون هوفنهايم لقمة سائغة للفريق البافاري خصوصا أنه يدخل المواجهة بعد فوزين متتاليين على باير ليفركوزن وهرتا برلين، ولم يمن بأي هزيمة في المباريات الست الأخيرة (4 انتصارات وتعادلان) وبات يطمع في مركز مؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، كما يأمل على الأقل في تكرار إنجازه ذهابا أمام بايرن ميونخ على «أليانز أرينا» عندما أرغمه على التعادل.

ويفقد بايرن ميونيخ أمام هوفنهايم خدمات صانع ألعابه توماس مولر بسبب إصابة في الكاحل خلال المباراة التي فاز بها فريقه بسداسية بيضاء أمام أوجسبورج في الجولة السادسة والعشرين، كما سيفقد العملاق البافاري جهود حارس المرمى مانويل نوير خلال المباراتين المقبلتين بسبب إصابة في القدم.

في إطار منافسات نفس الجولة يسعى بوروسيا دورتموند إلى استعادة التوازن عقب سقوطه في فخ التعادل أمام جاره شالكه، وذلك عندما يستضيف هامبورغ الرابع عشر.

وتنتظر بوروسيا دورتموند مواجهات نارية في المراحل الأربع المقبلة، فبعد هامبورج، سيحل ضيفا على بايرن ميونيخ ويستضيف اينتراخت فرانكفورت قبل أن يرحل لمواجهة بوروسيا مونشنجلادباخ، وبين هذه المباريات سيخوض مواجهتين في ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا ضد موناكو الفرنسي.

كما يلعب اليوم أيضًا كولن السادس مع آينتراخت فرانكفورت السابع، وفيردر بريمن الثاني عشر مع شالكه.

  كلمات مفتاحية

بايرن ميونيخ الدوري الألماني دورتموند