ملتقى «هن سعوديات» يستضيف كوادر نسائية لتسليط الضوء على إنجازاتهن

الثلاثاء 4 أبريل 2017 08:04 ص

نظم مركز الملك فهد الثقافي ضمن برامجه لعام 2017، اللقاء الثاني من ملتقى «هنّ سعوديات». وفي إطار الفعالية التي انطلقت قبل أيام، قالت الدكتورة «زينب إبراهيم»، إن الملتقى تميز بموضوع «المرأة وصنع القرار»، وبضيفاته المتحدثات وفي مقدمتهن الدكتورة «هيا المنيع» عضو مجلس الشورى السابق، التي تعتبر من أوائل السيدات اللاتي طالبن بحقوق المرأة.

وأكدت «الخضيري»، وهي إحدى مؤسسات ملتقى «هن سعوديات»، أنّ رؤية الملتقى تتمثل في «تعزيز حضور المرأة السعودية الملهمة والمبدعة والمثقفة، ودمجها في النسيج المجتمعي؛ مما يعزز من تواجدها وحضورها، ويهدف إلى تعزيز ثقافة حضور المرأة في المشهد الثقافي السعودي». مشيرة إلى الأهمية التعريف برائدات وملهمات ومبدعات سعوديات، وتكريم الرائدات والراحلات عن طريق تقديم أوراق عمل عنهن، وإتاحة الفرصة أمام المرأة المبدعة لإبراز تميزها، على حد قولها.

من ناحيتها، أضافت الدكتورة «ابتسام ماضي» العميدة والرائدة في كلية طب الأسنان، والرائدة في استخدام الروبوت لتدريس طلاب الكلية في جامعة الأميرة «نورة»، أن نقلها من العمل الأكاديمي إلى العمل الإداري شكل نقلة لها ونقطة تحول، حيث تمكنت من إثبات قدارتها وقدرات طلابها في المجال.

تجدر الإشارة إلى أن تلك الفعاليات يتم إطلاقها لتحفيز المرأة السعودية على المشاركة في برنامج التحول الوطني 2020، والمساهمة في خطة التنمية الوطنية، ورفع مستوى الوعي الفكري والثقافي لدى السيدات السعوديات في مختلف المجالات من خلال استضافة نخبة مميزة من الكوادر النسائية السعودية القيادية لتسليط الضوء على إنجازاتهن الناجحة، والاستفادة من خبراتهن المفيدة للشابات السعوديات، وفقًا للصحف السعودية التي قامت بتغطية الحدث. 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعوديات سعوديات السعودية مرأة تمكين المرأة رائدة أعمال ملتقى صنع القرار