«السيسي» يلتقي ملك الأردن في واشنطن لتنسيق المواقف

الثلاثاء 4 أبريل 2017 01:04 ص

عقد الرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي»، والعاهل الأردني الملك «عبد الله الثاني»، اليوم الثلاثاء، لقاء ثنائيا على هامش زيارتهما العاصمة الأمريكية واشنطن.

وتبادل «السيسي» و«عبد الله»، الرؤى حول مختلف التطورات على الساحة الإقليمية، وجهود دفع عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني و(الإسرائيلي).

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، السفير «علاء يوسف»، إن «السيسي وجه في بداية اللقاء التهنئة للملك عبد الله، على نجاح القمة العربية الأخيرة التي عقدت فى الأردن وإدارته لأعمالها باقتدار، معرباً عن تطلعه لمتابعة تنفيذ نتائج القمة بما يدعم العمل العربي المشترك».

وأكد «السيسي»، حرص مصر على التنسيق والتشاور مع الأردن بشكل دوري حول مختلف الملفات، سواء فيما يتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط بين البلدين الشقيقين أو على صعيد المستجدات المتعلقة بالقضايا الإقليمية وما تشهده المنطقة من تطورات متلاحقة.

وأكد الملك «عبد الله»،على خصوصية العلاقات المصرية الأردنية، وحرص بلاده على التنسيق والتشاور مع مصر حول جميع القضايا الإقليمية والتحركات التي تتم سعياً للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن «الملك عبد الله أشاد بمشاركة السيسي في القمة العربية الأخيرة، ومساهمته فى إنجاح أعمال القمة وخروجها بنتائج تدعم وحدة الصف والتضامن العربي».

والإثنين، استقبل الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» نظيره المصري «السيسي»، واعتبره «يقوم بعمل رائع وسط ظروف صعبة».

كما يزور العاهل الأردني، العاصمة الأمريكية، للقاء «ترامب»، وتنسيق المواقف فيما يسمى الحرب على الإرهاب ودفع عملية السلام في المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

عبد الفتاح السيسي العاهل الأردني عبد الله الثاني واشنطن دونالد ترامب