بالصور.. عاهل الأردن يعتلي صندوقا خشبيا بالمؤتمر الصحفي ليظهر أطول من «ترامب»

الخميس 6 أبريل 2017 08:04 ص

ظهر عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، بقامة أطول من الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، خلال المؤتمر الصحفي الذي جمع الطرفين في البيت الأبيض.

وبدا المشهد مفاجئا للوهلة الأولى، نظرا لأن طول «ترامب» يفوق الملك «عبد الله» بـ23 سنتيمترا، لكن تبين لاحقا أن الأخير اعتلى صندوق خشبي صغيرة خلال المؤتمر الصحفي، بحسب تقارير عالمية.

ورصدت عدسات مصورين أمريكيين الصندوق الصغير الذي اعتلاه العاهل الأردني، في مشهد مشابه لما قام به الرئيس الفرنسي الأسبق «نيكولا ساركوزي» خلال لقائه الرئيس الأمريكي الأسبق «جورج بوش».

استقبل الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» وعقيلته «ميلانيا»، العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وعقيلته الملكة «رانيا»، في البيت الأبيض، الاربعاء.

كما اجتمع «ترامب» و«عبد الله الثاني»، في لقاء ثنائي مغلق بالمكتب البيضاوي، ناقشا خلاله قضية السلام بين الفلسطينيين و(الإسرائيليين)، والحرب على «تنظيم الدولة»، والمساعدات الاقتصادية والعسكرية الأمريكية للأردن.

وأشاد الملك «عبد الله» بتعامل «ترامب» مع القضية الفلسطينية، قائلا إن لديه «آمالا بشأن مبادرة السلام التي طرحتها الجامعة العربية».

ويعد هذا اللقاء هو الثاني لعاهل الأردن مع الرئيس الأمريكي الجديد منذ استلامه لمهام منصبه في 20 يناير/كانون ثان الماضي.

وبدأ العاهل الأردني الثلاثاء، زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لبحث تعزيز علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة.

وكان بيان سابق صدر عن البيت الأبيض ذكر «أن ترامب يتطلع للترحيب بالملك الأردني عبد الله الثاني في البيت الأبيض الأربعاء لمناقشة عدد من القضايا بينها «تعزيز السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين».

ومنذ أبريل/ نيسان 2014 ومفاوضات السلام متوقفة بين الجانبين الفلسطيني و(الإسرائيلي)؛ جراء رفض (إسرائيل) وقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والقبول بحدود 1967 كأساس للتفاوض، والإفراج عن أسرى فلسطينيين قدماء في سجونها.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

ترامب عاهل الأردن صندوق خشبي