انفجار في أحد المباني بسانت بطرسبورغ والشرطة تبطل مفعول عبوة ناسفة

الخميس 6 أبريل 2017 12:04 م

أعلنت إدارة الطوارئ في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، اليوم الخميس، عن إخلاء مبنى من 16 طابقا في المدينة، بعد سماع دوي انفجار أدى لسقوط جزء من واجهة المبنى.

ونقلت وكالة «سبوتنيك» عن مسؤول في إدارة الطوارئ: «كان هناك دوي انفجار، انهار جزء من الواجهة، يجرى الإخلاء».

وقال ممثل عن مركز الطوارئ للمنطقة الشمالية الغربية التابع لوزارة الطوارئ الروسية: «لم يصب الناس في انهيار جزء من واجهة المنى القرميدية، تضررت سيارة واحدة». 

إلى ذلك، أعلن رئيس إدارة منطقة نيفسكي في سانت بطرسبورغ «قسطنطين سيروف»، اليوم الخميس، أنه تم إبطال مفعول عبوة ناسفة في إحدى الشقق في المنطقة المذكورة، حيث جرى إجلاء جزئي لسكان المبنى، وتم القبض على بعض الأشخاص.

وقال «سيروف»: «في الوقت الحالي تم إبطال مفعول العبوة الناسفة التي وجدت في إحدى الشقق، وتم القبض على أشخاص مشتبه بهم، ولا يوجد أي تهديد للسكان».

بدورها، قالت المتحدثة باسم مكتب التحقيقات الفيدرالي الروسي «سفيتلانا بترينكو» إن قوات الأمن تمكنت من تحديد بعض الأشخاص الذين كان لهم اتصالات بالمشتبه به بتنفيذ التفجير في مترو بطرسبورغ، وعثر في حوزتهم على بعض المواد المهمة للتحقيق.

وأضافت: «في إطار هذه الأعمال، تم تحديد عدد من مواطني جمهوريات آسيا الوسطى، والذين كانوا على اتصال مع المشتبه به، أثناء تفتيش الشقة التي كانوا يعيشون فيها، تم العثور على مواد مهمة للتحقيق، وكلها تم أخذها وإرسالها للتحليل».

يذكر أن انفجارا حدث في عربة قطار بمترو الأنفاق بالمدينة، في محطة سينايا، وأسفر عن سقوط 14 قتيلا ونحو 50 مصابا، يوم الاثنين الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

روسيا سانت بطرسبورغ انفجار عبوة ناسفة