إلقاء القبض على سعودي بعد نشر زوجته صورا لاعتدائه عليها

الخميس 6 أبريل 2017 02:04 ص

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعي، «خالد أبا الخيل»، عبر حسابه الرسمي على تويتر، الخميس، أنه تم القبض على المجرم المسؤول عن تعذيب #معنفه_سكاكا من قبل الشرطة بالجوف، حيث أحيل لجهات الاختصاص لتطبيق الأنظمة بحقه.

يأتي ذلك بعد أيام من قيام مواطنة سعودية بنشر عدة صور لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كشفت فيها عن تعرُّضها للضرب والاعتداء الجسدي العنيف من قبل خطيبها. حيث قالت أن زوجها الذي لم يتم عقد زفافها به بعد، اعتدى عليها وضربها ضربا مبرّحا وحبسها في المنزل لعدة أيام.

وظهرت المرأة في الصور وقد تعرضت إلى كدمات في الوجه واليدين ومناطق متفرقة من جسدها جرّاء تعنيف شديدة، معلنة استغاثتها بالمختصين والمسؤولين.

وبحسب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الذين تفاعلوا مع الضحية، انتشر هاشتاغ #معنفة_سكاكا، حيث انتقد سعوديون قصور القوانين في المملكة، معتبرين أنها أدت إلى ارتفاع حالات تعنيف المرأة، وانتقدت إحدى المشاركات في الوسن قائلة: «أعرف وحده تزوجت وبعد الزواج اكتشفت زوجها متعاطي وياخذ حبوب نفسيه *ويضربها* يجب علي الدولة وضع نظام تحليل نفسي وتحليل مخدرات».

«أحمد الهاشمي» قال: «مايحدث للنساء ف الغرب ليس مقياس لنا فديننا اوصى بحسن المعامله لهن ورسولنا عليه الصلاة والسلام اوصانا خير بهن ولايعنفهن الا ناقص».

بينما استنكرت «فاطمة» دور الحكومة في انقاذ المضطهدات، قائلة: «المعنفة في كل العالم تتجه إلى القانون ليحميها ويأخذ حقها إلا عندنا تتجه إلى الإعلام وتويتر لأن القانون هو المسبب في مصيبتها». ويضيف آخر: «لو انها تملك من امرها شيء لما حدث لها ماحدث هذه نهاية الاستعباد وتولية من هو ليس اهل للولاية وماتزال المرأه تنتظر وتضحي اكثر!».

ويختتم الأخير بقوله: «المعنفه بوطني لاتملك إلا 3 أختيارات: إما الصمت والمكوث مع معنفها، أوحبسها بدار الرعايا، أو الإنتحار لترتاح من عذابها».

 

  كلمات مفتاحية

السعودية تعنيف اعتداء ضرب زوج زوجة تويتر جدل