اختفاء شابة سعودية في ألمانيا .. وسفارة المملكة تمتنع عن التعليق

الجمعة 7 أبريل 2017 06:04 ص

واصلت الشرطة الألمانية عمليات البحث المكثفة عن فتاة سعودية، تبلغ من العمر 19 عامًا، صرحت أسرتها أنها اختفت فجر الإثنين الماضي، في مدينة بون الألمانية.

وبحسب تصريحات والدها للصحف المختلفة، قال إن ابنته «خرجت من الفندق "5 نجوم" الذي كانت تقيم فيه مع أسرتها، ولم تعد». وأضاف: «تقيم في مدينة بون جالية عربية كبيرة، خاصة من دول الخليج». لافتًا إلى أن تلك الجاليات تقضي حاليًا الإجازة الدراسية هناك. حسب صحيفة سبق. وأضاف: «ابنتي اعتادت على ممارسة الرياضة كل يوم قرب الفندق، وكذلك البحيرة، وخرجت في السادسة صباحًا لكنها لم تعد، وكانت ترتدي الزي العربي، والحجاب». متابعًا: «أبلغت السفارة السعودية في ألمانيا، والجميع يبحث عنها».

ووفقًا لصحيفة «يمن برس»، فقد رد السفير السعودي الدكتور «عواد العواد» على الاستفسارات حول دور المملكة في مساع العثور على الشابة السعودية، بأن السفارة لا ترغب في التعليق على هذا الموضوع حاليًا.

تجدر الإشارة إلى أنه في شهر أغسطس/آب تم الإعلان عن اختفاء مبتعث سعودي، يبلغ من العمر 25 سنة، ويدرس طب الأسنان منذ 2010، بجامعة ألمانية، وذلك بعد أن كان يسبح ليلاً في نهر ببلدة Neckargemünd في ولاية «بادن- فورتمبيرغ» بالجنوب الألماني، طبقًا لما ذكرته وسائل إعلام ألمانية عدة، وأكدته السفارة السعودية بتغريدات كتبتها بحسابها KSAembassyDE@ في تويتر، شارحة أن المبتعث هو من مدينة الدمام، وهو لا يزال مفقودًا حتى الآن.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سعودية ألمانيا اختفاء قضية السعودية بون السفارة