«محمد» و«حور» أكثر أسماء المواليد انتشارا في السعودية

السبت 8 أبريل 2017 04:04 ص

صرحت وكالة وزارة الداخلية السعودية للأحوال المدنية، أمس الجمعة، بقائمة للأسماء الأكثر تداولًا للمواليد خلال النصف الأول من العام الهجري الحالي، وذلك عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي المُصغر «تويتر».

وذكرت الوكالة عشرين اسمًا للمواليد من الجنسين قالت إنها الأكثر شيوعًا لدى الوالدين وهي للمواليد الذكور: (محمد، عبدالله، عبدالعزيز، عبدالرحمن، سلمان، فهد، نايف، علي، عمر، سعود)، والإناث (حور، ترف، جوري، جود، نورة، غنى، فاطمة، كيان، سارة، ليان)، بحسب «الرياض».

وقررت وكالة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية السعودية في 9 من نوفمبر/تشرين الثاني 2015، حظر استعمال 50 اسما للمواليد الجدد في البلاد، بسبب تعارضها مع العادات والتقاليد الاجتماعية أو الدينية أو لأنها أجنبية.

وأوضحت وسائل إعلام سعودية حينها، أن وزارة الداخلية أصدرت قائمة تضم أسماء محظورة، يمنع على الآباء والأمهات أن يطلقوها على مواليدهم الجدد.

من جهتها أوضحت صحيفة «غولف نيوز» الإماراتية، أنه ينبغي التمسك بأسماء تناسب وتليق بالمجتمع والعادات السعودية، وأن تكون لائقة بالدين أيضا، مشيرة إلى أنه تم نشر قائمة الأسماء المحظورة في أكثر من جهة داخل السعودية، وفي المستشفيات حتى يتم التعرف عليها والابتعاد عنها.

ومن بين هذه الأسماء المحظورة «عبدالرسول، عبدالناصر، عبدالنبي، عبدالعاطي، جبريل، ملكة، مملكة، ملكتينا، أيمان، بيان، لوران، مملكة، سمو، أمير، لارين، كبريال، لورين، بنيامين، ناريس، يارا، سيتاف».

جدير بالذكر أن الإدارة العامة للأحوال المدنية في السعودية، بين فترة وأخرى، تجدد تشديدها على منع تسمية المواليد الجدد للمواطنين السعوديين ببعض الأسماء، وسبق أن نشرت قائمة مشابهة في مارس/أذار من عام 2014.

  كلمات مفتاحية

محمد حور أسماء مواليد انتشار السعودية

«محمد» و«مريم».. أكثر الأسماء انتشارا في (إسرائيل)

«المنيع» يفتي بوجوب تغيير اسم نادي «الباطن» لأنه من أسماء الله الحسنى

السعودية تحظر استعمال 50 اسما للمواليد الجدد

بعد منع اللحية والحجاب .. طاجيكستان تعتزم منع تسمية «الأسماء العربية»!