الجولة الـ31 من «الليغا».. «الريال» يخشى ثأر «أتلتيكو» و«برشلونة» ينتظر تعثره

السبت 8 أبريل 2017 07:04 ص

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، مساء اليوم السبت، صوب ملعب «سانتياجو برنابيو» معقل «ريال مدريد» الذي يستضيف جاره اللدود «أتلتيكو مدريد» في ديربي العاصمة الإسبانية فى قمة مباريات الجولة الـ31 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى الدرجة الأولى «الليغا».

ويتصدر «ريال مدريد» جدول ترتيب الدورى الإسبانى برصيد 71 نقطة، ويملك مباراة مؤجلة أمام «سيلتافيجو»، ويتفوق بفارق نقطتين على غريمه التقليدى «برشلونة» صاحب الوصافة والذى يحل ضيفًا الليلة على مالاجا الذى يصارع من أجل البقاء فى دورى الأضواء، أما «أتلتيكو مدريد» فيحتل المركز الثالث برصيد 61 نقطة.

ويأمل الريال في تخطي عقبة أتلتيكو التى تشكل نقطة فاصلة فى مشوار تحقيق اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2012م.

ويسعى المرينغي لتحقيق انتصاره السادس على التوالي لمواصل التربع على عرش الصدارة، ويدخل الريال المباراة وسط صفوف مكتملة باستثناء المدافع الفرنسى فاران الذى يعانى من إصابة فى أوتار الركبة.

على الجانب الأخر يدخل «أتلتيكو مدريد» المباراة ساعيًا لرد الاعتبار بعد الهزيمة المدوية التي تعرض لها فى مواجهة الدور الاول بملعب «فيسنتي كالديرون» بثلاثية نظيفة سجلها كريستيانو رونالدو، بالإضافة لمواصلة الانتصارات للأنفراد أكثر بالمركز الثالث المؤهل لدور المجموعات بالنسخة المقبلة من مسابقة الدورى أبطال أوروبا.

وتحوم الشكوك حول مشاركة الفرنسي كيفن جاميرو والبرتغالي تياجو منديز وأوجوستو فرنانديز والأرجنتيني نيكولاس جايتان مع «أتلتيكو مدريد» بسبب الإصابة.

وفي إطار نفس الجولة يحل «برشلونة» ضيفاً على مالاجا بأمل تحقيق الفوز وانتظار تعثر المتصدر «ريال مدريد» للانقضاض على قمة الترتيب.

ويستعد إشبيلية لمواجهة ديبورتيفو لاكورونيا في وقت لم يحصد فيه أبناء المدرب خورخي سامباولي سوى ثلاث نقاط من إجمالي 15 ممكنة خلال المباريات الأخيرة مما جعله يفقد المركز الثالث الذي يمنح بطاقة تأهل مباشرة للتشامبيونز ليغ.

وبات إشبيلية يحتل المركز الرابع بـ58 نقطة بفارق ثلاث خلف الأتلتيكو، متفوقا بسبع نقاط على فياريال الخامس.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد أتليتكو مدريد ديربي مدريد الليغا