«تشيلسي» يسعى لتعزيز صدارته و«توتنهام » يأمل في مواصلة مطاردته

السبت 8 أبريل 2017 09:04 ص

يسعى فريق «تشيلسي» للابتعاد أكثر بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ» عندما يحل ضيفاً على نظيره «بورنموث» ضمن مباريات الجولة الـ32 من عمر البطولة، في الوقت الذي يأمل فيه أقرب ملاحقيه ومنافسه المباشر «توتنهام» لمواصلة نتائجه المتميزة وتضيق الخناق عليه والحفاظ على آماله في المنافسة على اللقب عندما يواجه «واتفورد».

وتبلغ القيمة المادية لتشكيلة «تشيلسي» الأساسية التي ستخوض اللقاء حوالي 213 مليون جنيه إسترليني، في المقابل تبلغ قيمة فريق «بورنموث» الأساسية 1.7 مليون جنيه إسترليني، الشيء الذي يوضح الفارق المادي الكبير للغاية بين الثنائي.

ورغم أن «تشيلسي» يبدو في طريقه لإحراز اللقب في ظل تفوقه بفارق 7 نقاط، إلا أن «توتنهام »لا يزال يتمسك بالفرصة كما فعل في الموسم الماضي خلال مطاردة ليستر سيتي.

ويمتلك «توتنهام »أفضلية كبيرة عندما يستضيف «واتفورد»، ويأمل فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مواصل الانتصارات وتحقيق الفوز رقم 11 على التواصل داخل ملعبه «وايت هارت لين» ووسط جماهيره.

ويملك فريق توتنهام، الذي يدربه ماوريسيو بوكيتينو، الأفضلية حيث يستضيف فريق «واتفورد» على ملعب "وايت هارت لين" السبت. في نفس اليوم أيضا، يحل «تشيلسي » ضيفا على بورنموث.

ومن المنتظر أن يتسلح «توتنهام »أمام «واتفورد» باستعادة خدمات هدافه ومهاجمه الأول هاري كين.

وأثنى بوكيتينو على شخصية فريقه في مباراة سوانزي والتي تمكن فيها فريقه من تحقيق الفوز في الدقائق الأخيرة من المباراة، كما انه لم يفقد الأمل في إمكانية اللحاق ب«تشيلسي».

في الوقت الذي صرح مدرب البلوز كونتي: «مع تبقي ثماني مباريات، نعلم أن «توتنهام »يمكنه أن يفوز بها لذلك علينا الحصول على 18 نقطة لنضمن الحصول على لقب حسابيا».

وأضاف: «أعتقد أنه من الصواب التفكير في أنه سيتم إجبارنا للنهاية، عندما ترى منافسيك يحققون انتصارات، فينبغي عليك أيضا أن تفوز لتتوج باللقب، هذا كل ما علينا فعله».

وتشهد الجولة الـ32 مباريات هامة في ظل اشتعال المنافسة على المركزين الثالث والرابع المؤهليين إلى المشاركة بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث أن الفارق بين ليفربول، صاحب المركز الثالث، و«مانشستر يونايتد» صاحب المركز السادس ست نقاط فقط.

ولا يمكن ل«ليفربول» أن يفقد العديد من النقاط في المباريات السبع المتبقية له في الدوري حيث أنه خاض مباراة أكثر من فريق مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع ومباراتين أكثر من فريقي أرسنال ومانشستر يونايتد.

ويحل اليوم السبت، «ليفربول» ضيفاً على «ستوك سيتي»، بينما يستضيف «مانشستر سيتي» نظيره «هال سيتي».

  كلمات مفتاحية

تشيلسي بورنموث توتنهام واتفورد

صراع «كأس الاتحاد الإنجليزي».. تعرف على أبرز مباريات اليوم