جدل على مواقع التواصل بسبب قصة منسوبة لـ«العريفي» يسخر فيها من أحد الشباب

الأحد 9 أبريل 2017 08:04 ص

نشر حساب على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قصة منسوبة للداعية المعروف «محمد العريفي» يسخر فيها من شكل أحد الشباب خلال إحدى محاضراته، ما أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية.

وقد أنشأ حساب «صحيفة دعوة» على موقع «تويتر» –وهو حساب ينشر على الدوام وسوما وقصصا مثيرة عن أشهر الدعاة السعوديين- وسما جديد بعنوان «#العريفي__يسخر_من_خلق_الله».

وأرفق الحساب الذي يدعي المشرف عليه أنه يعود لصحيفة تحمل الاسم ذاته، ولها موقع إلكتروني وهمي، مقطعا صوتيا يروي فيه المتحدث أنه «العريفي»، قصة عن شاب جامعي قال لـ«العريفي» إنه قرر التوبة عن حب إحدى الفتيات، لكنه يواجه صعوبة بسبب إعجاب الفتيات به في الأسواق والأماكن العامة.

وبحسب المقطع المتداول، يسخر المتحدث من الشاب وشكله الذي وصفه بعبارات تشير إلى القبح، كما يسخر من ثقة الشاب بنفسه تجاه الفتيات بينما هو بهذا الشكل القبيح.

وشارك عدد كبير من المغردين السعوديين في التفاعل مع الوسم وسط انقسام واسع بين فريق انتقد الداعية البارز وآخر شكك في صحة التسجيل مدافعا عن «العريفي».

وكتب المشرف على حساب «صحيفة دعوة» بعد ساعات من نشر الوسم المثير للجدل «هام! إدارة #صحيفة_دعوة تتعهد بملاحقة الداعية العريفي قانونيا، وتوكل محاميا، بسبب سخريته من أحد الشباب ومجاهرته بذلك».

ويعد «العريفي» وهو داعية أكاديمي معروف على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، من أكثر الدعاة إثارة للجدل في المملكة، بسبب تصريحاته وانتقاداته لكثير من الممنوعات في السعودية واعتقلته السلطات الأمنية أكثر من مرة.

  كلمات مفتاحية

السعودية العريفي تويتر مواقع التواصل الاجتماعي سخرية