«روما» يواجه «بولونيا» أملاً في مواصلة المنافسة.. وصراع بين «نابولي» و«لاتسيو» على «مقعد الأبطال»

الأحد 9 أبريل 2017 08:04 ص

تستكمل اليوم السبت، مباريات الجولة الـ31 من عمر بطولة الدوري الإيطالي الدرجة الأولى «كالتشيو»، حيث سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع 7 مباريات، من أبرزها مواجهة «نابولي» و«لاتسيو» على ملعب الأوليمبيكو، في الوقت الذي يستضيف فيه ميلان نظيره «باليرمو»، ويحل «روما» ضيفاً ثقيلاً على «بولونيا».

بولونيا × روما

يسعى فريق «روما» لتحقيق فوزه الرابع على التوالي والـ23 له هذا الموسم عندما يحل ضيفاً ثقلاً على نظيره «بولونيا»، من أجل استعادة فارق الـ6 نقاط بينه وبين المتصدر «يوفنتوس»للحفاظ على آماله في المنافسة على اللقب.

ويحتل «روما» المركز الثاني برصيد 68 نقطة خلف «يوفنتوس» المتصدر بـ 77 نقطة بينما «بولونيا» في المركز الرابع عشر بـ 34 نقطة.

وتعول جماهير ذئاب العاصمة على قوة خط هجوم فريقها بقيادة البوسني إيدين دجيكو والمصري محمد صلاح الذي يعد ثاني أقوى خط هجوم في الموسم الجاري برصيد 66 هدفاً خلف «نابولي» صاحب الـ69 هدفاً.

ويمتلك «روما» أفضلية كبيرة أمام مضيفة «بولونيا»، حيث لم يحقق الأخير الفوز على ذئاب العاصمة سوى مباراة واحدة فقط ضمن آخر 16 مواجهة بينهما في بطولة الدوري.

لاتسيو × نابولي

يسافر فريق الجنوب «نابولي» إلى العاصمة الإيطالية لمواجهة نظيره «لاتسيو»، على ملعب الأوليمبيكو، بحثاً عن تضييق الخناق على نادي روما، صاحب المركز الثاني برصيد 68، حيث يحتل «نابولي» المركز الثالث برصيد 64 نقطة.

فيما يأمل «لاتسيو» في حصد نقاط المباراة الثلاث من أجل الحفاظ على آماله في خطف المركز الثالث، ويحتل «لاتسيو» المركز الرابع برصيد 60 نقطة.

ويمر «لاتسيو» الذي يشرف عليه مهاجمه السابق سيموني إينزاغي، بفترة رائعة لأنه لم يذق طعم الهزيمة في المراحل الثماني الأخيرة وهو يأمل مواصلة مشواره على هذا المنوال والفوز على «نابولي» من أجل تقليص الفارق الذي يفصله عن الأخير إلى نقطة فقط.

وحقق «لاتسيو» الفوز في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 9 مواجهات أمام «نابولي»، كما تعرض «لاتسيو» للهزيمة في آخر 3 مواجهات خاضها على ملعبه أمام «نابولي» في الكالتشيو.

باقي مباريات الجولة

وفي إطار نفس الجولة يحل نادي إنتر ضيفًا ثقيلًا على كروتوني، على استاد إيزيو سكيدا، ويحتل إنتر المركز السادس برصيد 55 نقطة، فيما يقبع كروتوني بالمركز الثامن عشر برصيد 17 نقطة.

لم ينجح كروتوني في تحقيق الفوز في مباراتين متتاليتين في الكالتشيو هذا الموسم وحصد نقطة واحدة فقط ضمن آخر 5 مباريات خاضها الفريق على ملعبه، بينما حقق إنتر ميلان الفوز في 5 من آخر 7 مباريات خاضها خارج الديار.

وعلى ملعب سان سيرو، يستضيف آي سي ميلان صاحب المركز السابع برصيد 54 نقطة، نظيره باليرمو صاحب الـ15 نقطة والتي وضعته في المركز التاسع عشر وقبل الأخير.

ويلتقي أيضا سامبدوريا «التاسع» مع فيورنتينا «الثامن»، أودنيزي «الثاني عشر» مع جنوى «السادس عشر»، كالياري «الثالث عشر» مع تورينو «العاشر».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

روما نابولي يوفينتوس لاتسيو