تشبه الجوارب التقليدية لكنها أقوى من الفولاذ.. أخيرا يمكنك المشي بخفة دون حذاء

الأحد 9 أبريل 2017 11:04 ص

بعد أن حصلت موضة التخلي عن الأحذية على الجماهيرية، ظهرت منتجات تستطيع ارتداءها في قدمك دون أن تشعر بها تقريباً، وهو ما يؤثر على شعورك بالخفة في المشي والانطلاق.

لدينا مثلاً رداء قدم «فيبرام» في كل مكان هذه الأيام، ولدينا حذاء نايكي الجديد الذي لا يكاد يزن شيئاً، بالإضافة إلى العشرات من العلامات التجارية الأخرى التي طبقت الفكرة بطريقتها الخاصة.

آخر وافد على هذه التكنولوجيا الجديدة هو رداء القدم المسمى «فيف FYF»، التي تعد اختصاراً لكلمة (Free Your Feet)، التي تعني «حرر قدمك»، وهو رداء متفرد من نوعه ابتكرته شركة سويسرية، فبدلاً من أن تصمم أحذية خفيفة الوزن، فإن جوارب فيف تشبه الجورب الصوفي التقليدي، لكنه يمكنك من المشي دون أن تخاف من أن يدخل في قدمك مسمار مثلاً، لأنه أقوى من الفولاذ!

كيف يصنع الجورب؟

هل تعرف هذه القفازات المقاومة للقطع والتي لديها مادة تشبه الجورب على ظهرها ومادة تشبه المطاط على راحة اليد؟ جوارب فيف لديها نفس الفكرة، لكنها لقدميك وليس ليديك.

جوارب فيف مصنوعة من صوف تمت هندسته بشكل خاص والذي يجعلها أكثر متانة بكثير من الجوارب الصوفية التقليدية.

ألياف هذا الجورب تم نسجها مع مادة تدعى «دينيما» والتي كانت تستخدم من قبل، وهو ما عزّز متانته ليصبح ذا قوة أكبر من الفولاذ، كما إنه مقاوم للخدش ولديه قدرة تنافرية مع الماء تجعله مقاوماً له، كما إنه مرن وخفيف الوزن بدرجة لا تصدق.

هذا يجعل ارتداءها في قدمك مثاليا، لأنها يمكن أن تنحني وتنثني مثل الجورب، لكنها في نفس الوقت توفر الحماية من أشياء مثل العصيّ والشوك والصخور الحادة.

تمويل جماهيري ساحق

هذا ليس أول جورب تصنعه الشركة السويسرية، فجوارب «فيف» هي في الواقع نسخة متطورة عن «جوارب الحماية السويسرية»، الذي كان المنتج الافتتاحي للشركة، وقد كان مصنوعاً من مزيج من الكيفلار والبوليستر مع نعال من بلاستيك بوليفينايل كلورايد، وقد تم بناء النماذج الجديدة بناء على الفكرة الأصلية التي قامت على إضافة مادة «دينيما»، والتي لديها خصائص أكثر ملاءمة لاستخدامها كرداء قدم.

جوارب «فيف» ليست بصدد أزهي نقاط رواجها بعد، لكن القائمين على الشركة السويسرية المصنّعة أطلقوا حملة تمويل جماهيري على كيك ستارتر لجمع تمويل للإنتاج.

المشروع جمع ما يتخطى هدفه المتواضع البالغ 10 آلاف دولار بحصيلة فاقت 75 ألف دولار، ويتوقع أن تبدأ الشركة الشحن لجواربها في أكتوبر/تشرين الأول القادم.

  كلمات مفتاحية