بـ 3 مرشحين.. «خبرة دوريات الخليج» تحدد هوية مدرب الإمارات الجديد

الأحد 9 أبريل 2017 03:04 ص

تترقب جماهير كرة القدم الإماراتية موعد الكشف عن هوية المدير الفني الجديد لمنتخب بلادها الأول، والمقرر له منتصف الشهر الجاري.

ويقدم المنتخب الإماراتي في الفترة الأخيرة أداء متذبذب ونتائج سيئة جعلته يبتعد مبكراً عن المنافسة على البطاقات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

ويحتل الأبيض الإماراتي المركز الرابع بالمجموعة الثانية من التصفيات برصيد 9 نقاط فقط، من 7 مباريات، حيث فاز في 3 وخسر 4 مواجهات أخر، ما اضطر المدرب الوطني مهدي علي لتقديم استقالته.

ويبحث اتحاد كرة القدم الإماراتي عن مدير فني مميز يتولي قيادة الأبيض خلال الفترة القادمة استعداداً لكأس أمم آسيا 2019 والمقرر إقامتها في الإمارات.

ونستعرض من خلال هذا التقرير أبرز المرشحين لقيادة المنتخب الإماراتي:

الروماني أولاريو كوزمين

هو المرشح الأفضل نظراً لإنجازاته وخبرته الكبيرة مع كرة القدم الإماراتية، بالإضافة إلى شخصيته القوة.

كوزمين بدأ مشواره مع الكرة الإماراتية بتدريب العين، وحقق معه لقب الدوري مرتين، ثم انتقل إلى الأهلي منذ أربع سنوات، وحقق نتائج رائعة، ويعد من أفضل المدربين الأجانب في دوري الخليج العربي.

ويتردد كوزمين في قبول فكرة تدريب المنتخب الإماراتي بسبب رغبته في استكمال عقده مع الأهلي بسبب راتبه خلال العامين المقبلين الذي يصل إلى 10 ملايين دولار، بالإضافة إلى خوفه من الفشل مع الأبيض الإماراتي في ظل تأزم موقفه في مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

الكرواتي زلاتكو داليتش

حقق داليتش نتائج جيدة مع زعيم الكرة الإماراتية العين حيث توج معه ببطولة دوري الخليج العربي كما تأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا، ما يجعله مرشح وبقوة لقيادة الأبيض خلال الفترة القادمة.

الأرجنتيني جابرييل كالديرون

مرشح بقوة لقيادة الإمارات خصوصًا أن لديه خلفية قوية بالتدريب في الإمارات حيث كان مدربًا للوصل الإماراتي، قبل إقالته عام 2016.

كما يمتلك كالديرون مسيرة تدريبية طويلة وخبرة بطبيعة اللاعب العربي، حيث بدأ مسيرته مع نادي كيان الفرنسي ثم انتقل إلى سويسرا لتدريب نادي لاوسن قبل أن يتولى تدريب المنتخب السعودي ويقوده إلى التأهل لمونديال 2006 بألمانيا، قبل أن يتولى تدريب منتخب عمان.

وعاد كالديرون إلى السعودية من خلال نادي الاتحاد السعودي حقق معه بطولة الدوري, ثم وصل بالفريق إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2009 حيث أمام بوهانج ستيلرز الكوري، كما تولى تدريب الهلال السعودي عام 2010 وقاده إلى تحقيق بطولة الدوري وكأس ولي العهد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات المنتخب الإماراتي دوري الخليج العربي