اليوم.. مواجهات مثيرة وصعبة في انتظار الفرق العربية بالبطولة الآسيوية

الاثنين 10 أبريل 2017 07:04 ص

تعود عجلة بطولة دوري أبطال آسيا للدوران من جديد، اليوم الاثنين، حيث ستكون الأندية العربية على موعد مع مواجهات قوية ومثيرة ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات.

«الجزيرة» الإماراتي × «الفتح» السعودي

يستضيف «الجزيرة» نظيره الفتح على ملعب محمد بن زايد، بالجولة الرابعة من المجموعة الثانية، وعين كل منهما على تحقيق الفوز ولا شي سواه من أجل الحفاظ على آخر أمل لهما في المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة إلى الدور الثاني.

«الفتح» يحتل المركز الثالث بالمجموعة برصيد 4 نقاط جمعها من فوز وتعادل وخسارة، وتمكن من تحقيق الفوز على «الجزيرة»، بمباراة الذهاب في السعودية بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

ويسعى «الجزيرة» للثأرة من الفتح وتحقيق فوزه الأول بالمجموعة بعد 3 هزائم احتل بهم المركز الرابع والأخير بدون نقاط.

وعلى المستوى المحلي يتباين موقف كلا الفريقين، «الجزيرة» يتصدر ترتيب دوري الخليج العربي الإماراتي بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه وبات قاب قوسين أو أدنى من تحقيق اللقب، بينما «الفتح» يقدم أداء متذبذب ونتائج سيئة جعلته قريباً من الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

«لخويا» القطري × «استقلال خوزستان» الإيراني

يستضيف فريق «لخويا» القطري نظيره «استقلال خوزستان» الإيراني على ملعب عبد الله بن خليفة، بالجولة ذاتها من المجموعة الثانية، حيث يحتل صاحب الأرض والجمهور المركز الثاني برصيد 5 نقاط، بينما يتصدر الضيوف المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط.

ويدخل «لخويا» المباراة وهو متسلح بعاملي الأرض والجمهور بالإضافة إلى الروح المعنوية العالية للاعبيه بعد التتويج ببطولة دوري نجوم قطر منذ أيام قليلة.

«الهلال» السعودي × «الوحدة» الإماراتي

يسعى «الهلال» للاقتراب من حجز مقعداً له بالدور الثاني من البطولة عندما يستضيف نظيره «الوحدة» على ملعب الأمير فيصل بن فهد «الملز»، ضمن المجموعة الرابعة.

«الهلال» الذي يقدم نتائج جيدة على المستوى المحلي واقترب من الفوز بالدوري السعودي يأمل في انعكاس ذلك على نتائجه الآسيوية  لتحقيق اللقب الثالث في تاريخه والغائب منذ عام 2000م.

ويحتل «الهلال» المركز الثاني برصيد 5 نقاط خلف المتصدر «الريان» القطري برصيد 6 نقاط وبفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الثالث «بيروزي» الإيراني، بينما يأتي «الوحدة» الإمارتي بالمركز الرابع والأخيرة برصيد نقطة واحدة حصل عليها من التعادل مع الهلال في مباراة الذهاب بنتيجة هدفين لكل منهما.

ويسعى نادي «القرن الآسيوي» لمواصلة الانتصارات بالبطولة القارية وحصد الثلاث نقاط كاملة وخاصة أن المباراة ستقام على ملعبه ووسط جماهيره، على أمل سقوط «الريان» القطري متصدر المجموعة برصيد 6 نقاط، مما يجعل «الزعيم» في الصدارة.

«بیروزي» الإيراني × «الريان» القطري

على ملعب آزادي بالعاصمة الإيرانية طهران، يستضيف «بيروزي» نظيره «الريان» ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وتكتسب المباراة أهمية كبيرة نظيراً لفارق النقاط القليل بين الفريقين، حيث يتصدر «الريان» المجموعة برصيد 6 نقاط جمعها من انتصارين وخسارة وحيدة، وبفارق نقطة واحدة عن «الهلال» صاحب المركز الثاني، في حين يقع الفريق الإيراني بالمركز الثالث برصيد 4 نقاط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال الريان دوري آسيا الفتح الوحدة