سعوديون يستنكرون تنظيم عرض أزياء نسائي بحضور مصمم كويتي في جدة

الاثنين 10 أبريل 2017 03:04 ص

تسبب الإعلان عن معرض أزياء نسائي سيقام في مدينة جدة يوم الثلاثاء، في إثارة موجة جدل واسعة بين النشطاء، وذلك بسبب مشاركة مصمم أزياء كويتي شهير في المعرض الذي يقام بشكل سنوي في المملكة.

ولاقت فعالية «معرض العروس الدولي» المُنتظر إقامته، غدًا الثلاثاء، في جدة بحضور ومشاركة مصمم الأزياء العالمي «يوسف الجسمي»، موجة انتقادات حادة من قبل ناشطين بمواقع التواصل الاجتماعي، ما دعا الشركة المنظمة لإصدار بيان توضيحي حولها.

وقد عبّر عدد من النشطاء عبر تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن رفضهم لفكرة المعرض، لافتين إلى أنه يتضمن تقديم عرض أزياء نسائي أمام المصمم الكويتي «الجسمي»، لافتين إلى أن حدوث مثل هذا الأمر فيه تساهل كبير، ومخالفة صريحة للشرع. حيث أطلق المغردون وسم تحت اسم «عرض نسائي أمام مصمم كويتي بجدة»، تداولوا عبره استنكارهم لتنظيم عرض بهذا الشكل.

ويقول أحد المشاركين في الوسم: «هذا عام الإنفلات والمجاهرة بالخزي والعار وفرض المنكرات على المجتمع والإفساد المتعمد لأجيال بلآد الحرمين»، فيما قال آخر: «شان كذا أكثر اهل النار من النساء تحياتي لكل فتاة صانت عرضها وحافظت ع دينها وسط امواج الفجور والسفور».

وأضاف الأخير: «لما تخاذل العلماء عن الأحتساب لنصرة دين الله سخر الله عامة الناس لنصرة دينة الدين منتصر في العلماء او غيرهم».

من جهتها، نفت الشركة المنظمة للمعرض احتواء الفعالية لعرض أو وقوف عارضات للأزياء أمام الحضور، لافتة إلى أنها «لا تدعو لمثل هذه الأمور»، لافتة إلى أن مشاركة المصمم «الجسمي» ستكون من خلال جناح خاص به يعرض من خلاله تصاميمه كبقية المشاركين، موضحة أن المعرض لا يقتصر على تصميم الأزياء فقط.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عرض أزياء موضة أزياء جدة السعودية فعالية معرض العروس الدولي