لماذا يجب أن يفوز «بايرن ميونيخ» على «ريال مدريد» في لقاء الغد؟ 4 نقاط تفسر ذلك

الاثنين 10 أبريل 2017 04:04 ص

يشكل ملعب «أليانز أرينا» حصنا منيعا للعملاق الألماني «بايرن ميونيخ»، حيث قطع البافاري عهدا على نفسه بأن تصبح أرضه للنصر فقط ولا تعرف الهزيمة -أوروبيا- وهو ما حققه بالفعل في دوري الأبطال منذ موسم 2014، إلا أنه في مساء الغد سيلاقي «ريال مدريد» ضمن جولات ذهاب ربع نهائي الشامبيونز ليج، فيمكننا القول أننا أمام مواجهة ثأرية لبايرن ميونيخ لأكثر من سبب:

  • يطالب جمهور البافاري فريقهم بالثأر من الهزيمة المدوية على يد الملكي برياعية خلال دوري الأبطال عام 2014.
  • يسعى «بايرن ميونيخ» إلى فك عقدته أمام الفرق الإسبانية في نصف النهائي حيث أقصي بايرن في 2015 على يد «برشلونة» وفي 2016 بواسطة «أتلتيكو مدريد»، لكنه على الرغم من هذا لم يخسر على أرضه أوروبيا.
  • يعيش البافاري حاليا موسما قويا تحت قيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي قاد الفريق الملكي نحو لقب دوري الأبطال العاشر في تاريخه، والذي يدرب حاليا «بايرن ميونيخ»، مما يجعل من المباراة مهمة ثقيلة للمدرب الإيطالي والمطلوب منه أن يرد اعتبار فريقه الحالي أمام فريقه السابق.
  • فاز بايرن بالدوري 4 مرات متتالية، وهو رقم قياسي، بل وهو في طريقه نحو تحقيق لقب البوندسليجا للمرة الخامسة على التوالي، إلا أنه أوروبيا كان نصف النهائي هو المحطة الأخيرة لثلاث مرات متتالية.


ومنذ 2012 وصل «بايرن ميونيخ» على الأقل لنصف النهائي، وإذا ما بدأ الحساب من 2010 سيقال إنه لم يتمكن من الوصول لهذا الدور سوى في مرة واحدة عام 2011 حينما خرج في ربع النهائي أمام «إنتر ميلان» الإيطالي.

 

  كلمات مفتاحية

بايرن ميونيخ ريال مدريد دوري أوروبا أتليتكو مدريد