وقف طباعة «الأهرام» المصرية بعد يوم من مصادرة صحيفة «البوابة» الخاصة

الاثنين 10 أبريل 2017 07:04 ص

قال مسؤولون في مؤسسة الأهرام المصرية، مساء الإثنين، إنه تعطل صدور الطبعة الأولى لعدد الثلاثاء من الصحيفة القومية، بسبب خلاف بين رئيس مجلس الإدارة، «أحمد السيد النجار»، ورئيس التحرير، «محمد عبدالهادي علام»، بسبب مقال رأي.

ووفق المصادر التي تحدثت لصحيف «المصري اليوم»، فإن الخلاف يدور حول مقال للكاتب «أحمد عبد التواب»، بسبب تضمنه انتقادات لرئيس مجلس الإدارة.

من جانبه، وجه «مصطفي بكري»، عضو مجلس النواب المقرب من السلطات المصرية، نداء للرئيس «عبدالفتاح السيسي» بالتدخل لطباعة جريدة «الأهرام» اليومية، بعد تعطيلها من قبل رئيس مجلس الإدارة.

وأضاف «بكري»، في حواره مع الإعلامي «عمرو عبدالحميد» مقدم برنامج «رأي عام» المذاع على شاشة «TEN» مساء الإثنين، أن محمد عبدالهادي، رئيس تحرير الأهرام، تحدث معي تليفونيا وأكدّ أن رئيس مجلس إدارة المؤسسة أوقف طباعة العدد اليومي للإهرام اليومي، اعتراضا على مقال رأي لأحمد عبدالتواب أشار فيه للنجار ببعض الانتقادات.

وذكر «بكري» أن النجار «هدد» بفصل من سيقوم بطبع الصحيفة.

وطالب النائب البرلماني، بالقبض على النجار، بعد وقف طباعة الصحيفة لأن هذا «أمر يمس الأمن القومي».

يأتي ذلك بعد يوم من مصادرة السلطات المصرية، الأحد، صحيفة مصرية عقب مطالبتها بإقالة وزير الداخلية واعتبرها أن التفجيرات التي طالت كنيستين في طنطا والأسكندرية تقصيرا أمنيا.

وأعلنت جريدة «البوابة» المصرية، في بيان لها، عن مصادرة عدد اليوم الاثنين بعنوان «يوم أسود في تاريخ مصر»، من قبل الرقيب في المطبعة، مؤكدة أنها «المرة الأولى في عمرنا».

وتابع البيان: «موقفنا تجاه ما حدث، اليوم من تفجير كنيستي مارجرجس في طنطا والمرقسية في اللأسكندرية، أعلناه صراحة، وهذا رأينا».

وتابعت «هناك تقصير يستوجب محاسبة المقصرين، وتغيير الاستراتيجية الأمنية المُتَّبعة حالياً في مواجهة الإرهاب».

وأضاف البيان «قلنا كلمتنا بصراحة واضعين أمن وسلامة الوطن أمام أعيننا، لكنّنا فوجئنا جميعاً بعملية المصادرة».

  كلمات مفتاحية

الأهرام البوابة نيوز مصر وقف طباعة مصادرة مصطفى بكري أحمد النجار