«بايرن ميونيخ» يستضيف «ريال مدريد» في نهائي مبكر لـ«تشامبيونز ليغ»

الأربعاء 12 أبريل 2017 05:04 ص

ساعات قليلة وتتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم إلى ملعب «أليانز آرينا» حيث إحدى المواجهات الكلاسيكية في الكرة الأوروبية بين فريق «بايرن ميونيخ» الألماني وضيفه «ريال مدريد» الإسباني، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا «تشامبيونز ليغ».

تشهد مباراة «بايرن ميونيخ» و«ريال مدريد» مواجهة خاصة بين الأستاذ والتلميذ تجمع بين الإيطالى «كارلو أنشيلوتى» والفرنسى «زين الدين زيدان»، بعدما عمل معاً عندما تمكنا من قيادة «المرينغي» إلى التتويج بقلب بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه.

ونجح «بايرن ميونيخ» في التأهل إلى هذا الدور بعدما تجاوز «أرسنال» الإنجليزي في دور الـ16 بسهولة بالفوز عليه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 10/2، فيما تأهل «ريال مدريد» بالفوز على «نابولي» الإيطالي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 6/2.

ويدخل «بايرن ميونيخ» مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما حقق فوزًا عريضًا السبت الماضي على «بوروسيا دورتموند» بأربعة مقابل هدف واحد بالدوري الألماني ليعزز صدارته لترتيب الدوري «البوندزليجا»، أما «ريال مدريد» فقد تعادل مع جاره اللدود «أتلتيكو مدريد» بهدف لكل منهما في «ديربي العاصمة»، ولا يزال محافظاً على صدارة الدوري الإسباني.

ويعاني «ريال مدريد» على مستوى خط الدفاع في ظل إصابة «بيبي»، و«رافاييل فاران»، ولم يعد يمتلك سوى «ناتشو فيرنانديز»، و«سيرجيو راموس» الذي يواجه خطر الغياب عن مباراة الإياب، حال حصوله على بطاقة صفراء.

وفي صفوف «بايرن ميونيخ» نجد المدافع «جيروم بواتينج» مهدد هو الآخر بالإيقاف، كما تحوم الشكوك حول البولندي «روبرت ليفاندوفسكي»، أمام «ريال مدريد» الإسباني حيث يعاني من آلام على مستوى الكتف، في حين تأكد غياب المدافع ماتس هاملز بسبب تعرضه لإصابة على مستوى الكاحل.

ويتفوق «بايرن ميونيخ» على منافسه «ريال مدريد» في المواجهات المباشرة التي جمعت الفريقين حيث فاز عليه 11 مرة مقابل 9 مرات.

 

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد بايرن ميونيخ دوري أبطال أوروبا