«الأتلتيكو» يواجه «ليستر» ويخشى مصير «إشبيلية»

الأربعاء 12 أبريل 2017 05:04 ص

يستضيف فريق «أتلتيكو مدريد» الإسباني نظيره «ليستر سيتي» الإنجليزي، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب «فيسنتي كالديرون»، ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا «تشامبيونز ليغ».

ويأمل «أتلتيكو مدريد» في الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، من أجل محاولة تحقيق أكبر نتيجة ممكنة، من أجل تفادي خطأ مواطنه «إشبيلية» عندما فاز على «ليستر سيتي» بهدفين لهدف، بذهاب دور الـ16 دون الحفاظ على نظافة الشباك الأمر الذي منح الثعالب الإنجليزية القدرة على العودة بلقاء الإياب وتسجيل هدفين.

على الجانب الأخر يقدم «ليستر سيتي» عروض رائعة مع المدرب «كريج شكسبير» بـ6 انتصارات على التوالي ابتعدت بها عن صراع الهبوط بالدوري الإنجليزي الممتاز، ويأمل في الاستفادة من صحوته المحلية.

وعلى مستوى الغيابات يفقد «ليستر سيتي» خدمات قائده المخضرم «مورجان» الذي لم يتعافى من إصابة الظهر، بالإضافة إلى لاعب الوسط «ميندي» الذي يعاني من إصابة في الكاحل، ولا على المالي «مولا واجي» المصاب في الكتف.

بينما سيفتقد «أتلتيكو مدريد» لخدمات الفرنسي «كيفين جاميرو» بسبب الإصابة بالتهاب في عضلة الفخذ، وكذلك زميله حارس المرمى «ميجيل أنخيل مويا»، والظهير «شيمي فرساليكو»، ولاعبا الوسط «تياجو مينديز» و«أوجوستو فيرناندز».

وبعيداً عن عاملي الأرض والجمهور والخبرة الأوروبية يتسلح «أتلتيكو مدريد» بعامل التاريخ على الرغم من أنها أول مواجهة مباشرة أمام «ليستر سيتي» بدوري أبطال أوروبا، ولكنه لم يتلقى أي هزيمة في أي مباراة ببطولة أوروبية أمام خصم إنجليزي على ملعبه، حيث فاز في خمس مباريات وتعادل في مثلهم.

سبق لـ«أتلتيكو مدريد» أن تواجه مع «ليستر سيتي» في ثمن نهائي «ريكوبا» موسم 1961/ 1962، وفي دور المجموعات من كأس «يويفا» موسم 1997/ 1998، وفاز في المرتين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليستر سيتي أتلتيكو مدريد دوري أبطال أوروبا