«العمل» السعودية تقاضي أبناء المسن المحتجز وتشترط ضمانات لعودته لأسرته

الأربعاء 12 أبريل 2017 07:04 ص

قال المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، «خالد أبا الخيل»، إن الوزارة ستتكفل برعاية المسن الذي كان محتجزا من قبل أبنائه داخل سياج حديدي، ولن تعيده لأسرته إلا بعد ضمان عدم تكرار احتجازه مرة أخرى.

وأضاف «أبا الخيل» خلال اتصال هاتفي مع قناة «المجد» الفضائية، أن الوزارة لم تعلم حتى الآن سبب احتجاز المسن، إلا أن ابنه الموقوف من قبل الشرطة ادعى أن والده يعاني الشيخوخة والزهايمر، وأنه احتجزه لمنعه من الخروج إلى الشارع.

وأشار إلى أن المسن لديه عدة أبناء، وأن الوزارة لم تتلق بلاغا بحالته إنما تابعت وضعه خلال مقطع الفيديو المتداول، وسترفع دعوى للجهات العدلية بتهمة التعنيف والإهمال ضد أبناء المسن.

وأكد أن حالة المسن الصحية تتحسن بعد نقله إلى المستشفى رغم عدم تمكنه من الكلام حتى الآن.

وأمس، أوقفت السلطات الأمنية بالسعودية شابا قام باحتجاز والده المسن (87) عاما داخل غرف مسيجة بالحديد.

وصرح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد «عاطي بن عطية القرشي»، أن شرطة محافطة جدة رصدت تداول وسائل الإعلام ووسائط التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يتضمن حجز رجل مسن بمفرده بداخل غرفة مسيجة بالحديد.

وأكد أنه «على الفور باشر مركز شرطة الجنوبية الحالة حيث تم التوصل للموقع وتحرير الشخص».

وكانت  صحيفة «عاجل»، نشرت الواقعة، حين كشفت ان مجموعة من الأبناء تجردوا من المشاعر الإنسانية التي جُبل عليها الإنسان الطبيعي، وقاموا باحتجاز والدهم المسن، وحبسه بسلاسل حديدية، وحرمانه من الطعام، ليتركوه فريسة سهلة للمرض والجوع والألم.

وبحسب الصحيفة، فإن المسن كان محبوسا ومقيدا بالسلاسل، بعدما احتجزه أولاده داخل منزل مكون من غرفة وحيدة ودورة مياه، وأغلقوا الباب بسلاسل حديدية وأقفال، ولم يتركوا له إلا بعض الاحتياجات الصغيرة التي لا تساعد على العيش.

وفي ظل هذه الظروف، وجد المسن نفسه مضطرًا لاستجداء الجيران، وطلب الطعام والماء منهم، إلا أن الجيران أيضًا عجزوا عن مساعدته وإدخال المساعدات إليه عبر النافذة التي أحكم إغلاقها بالحديد.

وعقب نشر القصة، تفاعل ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي، ودشنوا وسمًا تحت عنوان «أبناء يحتجزون والدهم بالسلاسل»، عبروا من خلاله عن انزعاجهم مما حدث للوالد المسن على يد أبنائه، مطالبين الجهات المعنية بالتدخل لإنقاذه، ومعاقبة أولاده.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

احتاجز مسن دعوى قضائية وزارة العمل السعودية