السعودية.. مدير جامعة يوظف زوجي ابنتيه ودعوات لـ«نزاهة» بالتدخل

الأربعاء 12 أبريل 2017 09:04 ص

طالب استشاري الطب الباطني والروماتيزم، الدكتور «صالح الصقير»، هيئة مكافحة الفساد للتحقق من صحة توظيف مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، رئيس المجلس التنفيذي لاتحاد جامعات العالم الإسلامي، الدكتور «سليمان بن عبدالله أبا الخيل»، لـ«ماجد النعيم» زوج إحدى ابنتيه وكيلاً لمركز دراسة الطالبات في الجامعة وذلك بحسب موقع «تواصل».

وكان مغرّدون على «تويتر» تداولوا نبأ تعيين الدكتور «أبا الخيل» لأزواج بناته في وظائف مرموقة بالجامعة؛ ما اعتبروه أمراً يخالف أسس النزاهة ويدخل في المحسوبية والمحاباة.

وأبدى عدد من المغرّدين انتقادات حادة للأمر، فيما دعا البعض للتحقق في الواقعة، ونشر آخرون خطابات تعيين أزاوج بنتي الدكتور «أبا الخيل» مرفقة بتغريداتهم وصوراً للزوجينن عبر وسم #مدير_جامعه_يوظف_زوج_ابنته

«وليد عسيري» قال «مالذي يجري لنا مسئول يقول الموظف لا يعمل الا ساعة ومسئول يوظف ابنه براتب خيالي ومدير يعين زوج بنته وكيلا».

الإعلامية «إيمان الحمود» قالت أيضا «وزير الداخلية الفرنسي قدم استقالته قبل أسابيع بعد كشف الإعلام فضيحة توظيفه لابنتيه.. الفرق وجود من يحاسب!».

«محمد الشهري» شارك عبر الوسم أيضا قائلا «البلد كله من اقصاه لأقصاه يسير على نفس النظام.. الناجحون هم من لديهم اقارب مسؤولين».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سلمان أبا الخيل السعودية جامعة الإمام محمد بن سعود نزاهة