«الريال» يقلب الطاولة على «البايرن» ويهزمه في عقر داره

الأربعاء 12 أبريل 2017 07:04 ص

قلب فريق «ريال مدريد» الإسباني الطاولة على مضيفه «بايرن ميونيخ» الألماني بعدما نجح في تعويض تأخره بهدف دون رد إلى فوز بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء الأربعاء، على ملعب «آليانز آرينا»، ضمن منافسات ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا «تشامبيونز ليغ».

 

حسم «بايرن ميونيخ» الشوط الأول لصالحه بعد ما أنهاهبالتقدم بنتيجة هدف دون رد أحرزه لاعب خط الوسط التشيلي «أرتورو فيدال» في الدقيقة 25 من ضربة رأسية قوية، قبل أن يفشل اللاعب نفسه في مضاعفة النتيجة وإحراز الهدف الثاني بإهداره ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة بعدما اصطدمت الكرة بيد «دانييل كارباخال».

ومع الدقيقة الأول من زمن الشوط الثاني نجح النجم البرتغالي «كريستيانو رونالد» في إحراز هدف التعادل لـ«ريال مدريد» بعدما استقبل عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء حولها بتسديدة مباشرة لتسكن شباك حارس الفريق الألماني «مانويل نوير».

 

وعند الدقيقة 60 تأزم الموقف أمام «بايرن ميونيخ» وبات في موقف صعب بعدما تلقى لاعبه «خافيير مارتينز» البطاقة الصفرا الثانية «إنذار» بعد تدخل عنيف على «رونالدو» ليغادر ملعب المباراة مطروداً ويكمل أصحاب الأرض المباراة بـ10 لاعبين فقط.

 

وسيطر «ريال مدريد» معظم فترات الشوط الثاني وفرض هيمنته على أجزاء كبيرة من الملعب مستغلاً النقص العديد في صفوف «بايرن ميونيخ» إلا أن تألق وخبرة حارس المرمى «مانويل نوير» وقفت حائل في وجه محاولات الضيوف، حتى جاءت الدقيقة 77 تحمل أخبار سعيد لأنصار الفريق الإسباني بإحراز «رونالدو» الهدف الثاني له ولفريقه، ليخطو «ريال مدريد» خطوة كبيرة نحو التأهل إلى نصف نهائي البطولة.

 

ومن المقرر إقامة مباراة الإياب بين الفريقين، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 18 أبريل الجاري، على ملعب «سانتياغو برنابيو» بالعاصمة الإسبانية مدريد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بايرن ميونيخ ريال مدريد دوري أبطال أوروبا