«الاتحاد» يطارد الوصافة أمام «القادسية».. وصراع بين «الخليج» و«الوحدة» للهروب من القاع

الجمعة 14 أبريل 2017 06:04 ص

تواصل عجلة «دوري جميل» السعودي للمحترفين دورانها، اليوم الجمعة، بإقامة مباراتين ضمن منافسات الجولة الـ23 من عمر المسابقة، بين فريقي «الخليج» و«الوحدة»، وفريقي «الاتحاد» و«القادسية».

ويستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي «الاتحاد» نظيره «القادسية» على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» بجدة، وعين على تحقيق الفوز من أجل الحفاظ آماله في احتلال أحد المركزين الثاني أو الثالث من أجل ضمان التأهل المباشر إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

ويحتل «الاتحاد» المركز الرابع على سلم ترتيب بطولة دوري جميل السعودي للمحترفين برصيد 45 نقطة بفارق الأهداف عن الأهلي صاحب المركز الثالث، ونقطة واحدة عن النصر صاحب المركز الثاني، بينما يفصله عن المتصدر الهلال 11 نقطة كامل.

بينما يدخل «القادسية» المواجهة بأمل تحقيق نتيجة إيجابية سواء بالفوز أو التعادل خوفاً الدخول في دوامة الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

ويحتل «القادسية» المركز العاشر برصيد 24 نقطة بفارق نقطتين عن «الباطن» صاحب المركز الـ11 وخمس نقاط عن «الفتح» صاحب المركز الـ12.

واجه «الاتحاد» و«القادسية» بعضهما في تسع مباريات، حقق «نمور جدة» الفوز في خمس مباريات وتعادلا في أربع، ولم يحقق القادسية أي فوز على «الاتحاد» في مسيرته الكروية بدوري جميل.

وفي إطار نفس الجولة يحل «الوحدة» ضيفاً على «الخليج» في مباراة تحمل عنوان «صراع أصحاب القاع».

يحتل «الوحدة» المركز الأخير برصيد 17 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط عن «الخليج» صاحب المركز الـ13 وقبل الأخير برصيد 18 نقطة، ويسعى كل منهما لتحقيق الفوز ولا شيء أخر من أجل محاولة الهروب من شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

ويأمل كل من «الوحدة» و«الخليج» لحصد الثلاثة نقاط وانتظار تعثر «الفتح» صاحب المركز الـ12 برصيد 19 نقطة أو «الفتح» صاحب المركز الـ11 برصيد 22 نقطة.

  كلمات مفتاحية

اتحاد جدة القادسية دوري جميل الوحدة الخليج

عقوبات قاسية بحق اتحاد جدة السعودي