«إنتر» يواجه «ميلان» بنكهة صينية.. و«يوفنتوس» في اختبار سهل أمام «بيسكارا»

السبت 15 أبريل 2017 06:04 ص

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الإيطالية، مساء اليوم السبت، إلى ملعب «جوزيبي مياتزا»، حيث «ديربي الغضب» بين «إنتر ميلان» و«آى سي ميلان» في قمة الجولة الـ32 من عمر بطولة الدوري الإيطالي الدرجة الأولى «كالتشيو».

ويأتي «ديربي» هذه المرة بنكهة «صينية» بعدما تمت عملية بيع نادي «آى سي ميلان» يوم الخميس الماضي إلى مجموعة من المستثمرين الصينيين، ليلحق بجاره «إنتر ميلان» الذي سبق وتم بيعه لرجل أعمال صيني.

ويخوض كلا الفريقين المواجهة تحت شعار لا بديل عن الفوز من أجل إنعاش آمالهما في الحصول على مقعد ببطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

ويحتل «آى سي ميلان» المركز السادس برصيد 57 نقطة، بينما يأتي «إنتر ميلان» المركز الخامس برصيد 55 نقطة.

وأقام «إنتر» معسكرا مغلقا استعدادا للمواجهة المرتقبة من أجل استعادة اتزانه مجددا خلال الجزء الأخير والحاسم من الموسم الجاري، فيما يأمل «ميلان» الاحتفاظ بالتركيز اللازم عقب إتمام عملية بيع النادي لمستثمرين صينيين بعد مفاوضات شاقة استمرت لمدة عام، وتعرضت للتأجيل مرتين.

يخوض المتصدر «يوفنتوس» مواجهة سهلة أمام مضيفه صاحب المركز الأخير «بيسكارا» حيث سيسعى لتحقيق الفوز للحفاظ على الفارق بست نقاط بينه و«روما» الوصيف.

ويدخل «يوفنتوس» المباراة بروح معنوية مرتقعة بعدما قدم أحد أقوى عروضه الأوروبية بالفوز على «برشلونة» الاسباني بثلاثية نظيفة من الأهداف في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

ويبدو الطريق مفتوحا أمام «يوفنتوس» نحو حصد اللقب السادس على التوالي نظرا للاختبارات السهلة التي تنتظره في الجولات القادمة، باستثناء مواجهة «روما».

ويفتقد «يوفنتوس» لخدمات الثلاثي بوفون وبونوتشى وسامى خضيرة بعدما قرر المدير الفني «ماسيمليانو أليجرى» إراحتهم، كما أعلن أن المباراة ستشهد تغييرات واسعة فى التشكيلة الأساسية للفريق بهدف منح اللاعبين الأساسيين قسطا من الراحة، قبل مواجهة «برشلونة» الإسبانى الأربعاء المقبل بملعب "كامب نو" فى إياب الدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

وفي إطار نفس الجولة يستضيف «روما»، نظيره «أتلانتا» من أجل تحقيق الفوز الغائب منذ موسم 2014/2015، حيث خسر نادي العاصمة لقائين وتعادل مرتين.

كما يحاول «روما» تحقيق الانتصار لضمان الضغط على «يوفنتوس» المتصدر، بالإضافة إلى أن أي تعثر الخامس سيمنح الفرصة لـ«نابولي» الثالث لتشديد الضغط عليه عندما يستضيف «أودينيزي» في ختام المرحلة.

 فيما يسعى «أتلانتا» الفوز لضمان مركز مؤهل للدوري الأوروبي الموسم المقبل.

ويحتل «روما» المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى الإيطالى برصيد 71 نقطة خلف «يوفنتوس» المتصدر بفارق 6 نقاط، أما «أتلانتا» فيحتل المركز الخامس برصيد 59 نقطة.

وفي باقي المباريات، يلعب «كالياري» مع «كييفو»، ويواجه «فيورنتينا» مع «امبولي»، و«جنوى» مع «لاتسيو»، و«باليرمو» مع «بولونيا»، و«تورينو» مع «كروتوني»، و«ساسوولو» مع «سمبدوريا».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

انتر ميلان ميلان ديربي الغضب الدوري الإيطالي