السبت 15 أبريل 2017 06:04 ص

يستضيف فريق «برشلونة»، نظيره «ريال سوسيداد»، مساء اليوم السبت، على ملعب «الكامب نو»، ضمن منافسات الجولة الـ32 من عمر بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا».

ويسعى «برشلونة» لاستعادة توازنه والعودة إلى طريق الانتصارات من جديد بعد الخسارة في آخر مباراتين أمام «مالاجا» بنتيجة هدفين دون رد في الجولة الماضية من «الليغا»، وأمام «يوفنتوس» الإيطالي بثلاثية نظيفة من الأهداف في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا «تشامبيونز ليغ».

كما يأمل «برشلونة» -صاحب المركز الثاني برصيد 69 نقطة- في تحقيق الفوز ومزاحمة غريمه التقليدي «ريال مدريد» على الصادرة التي يسيطر عليها برصيد 72 نقطة ولديه مباراة مؤجلة، وذلك قبل أيام قليلة من مواجهتهما المرتقبة في «كلاسيكو الأرض» يوم 23 أبريل المقبل.

ومن المنتظر أن يدفع «لويس إنريكي» المدير الفني لـ«برشلونة» في مواجهة  «ريال سوسييداد» بعدد من اللاعبين الشباب، في ظل غياب كل من «رافينيا» بداعي الإصابة و«نيمار» بسبب عقوبة الإيقاف، بالإضافة إلى أن الشكوك تحوم حول مشاركة الأرجنتيني «خافيير ماسكيرانو» بسبب الإصابة في ربلة الساق اليسرى التي تعرض لها خلال مواجهة يوفنتوس.

وصرح «لويس إنريكي» بأن مواجهة «ريال سوسيداد» ستكون معقدة، وقال: « إنه من أصعب الخصوم الذين نواجههم عادة، ونريد أن نكون محاربين أكثر من أي وقت مضى، حيث نريد أن نقلب الطاولة ونعود للطريق الصحيح».

وتابع: «اللاعبون فقط يفكرون في مباراة سوسيداد، ويعلمون أهمية هذه المباراة، والجميع متأثر بالخسارة وخصوصا بدوري الأبطال، لكننا بالفعل بدأنا تغيير الكثير من الأمور، ومقتنع تماما أننا نستطيع قلب الطاولة».

وعلى الجانب الأخر، يقدم «ريال سوسييداد» موسما مميزا، حيث يحتل المركز السادس حتى الآن برصيد 52 نقطة ويسعى لإنهاء الموسم في أحد المراكز المؤهلة إلى البطولات الأوروبية «دوري الأبطال، الدوري الأوروبي» الموسم المقبل.

«سبورتينغ خيخون» × «ريال مدريد»

وفي إطار نفس الجولة، يواجه فريق «ريال مدريد» نظيره «سبورتينغ خيخون» وهو متسلح بالروح المعنوية العالية التي يتمتع بها لاعبيه بعد الفوز الغالي أمام مضيفه «بايرن ميونيخ» الألماني، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويسعى «ريال مدريد» صاحب المركز الأول برصيد 72 نقطة من 31 مباراة للتمسك بصدارة الترتيب قبل مواجهة «برشلونة» بالجولة القادمة من عمر البطولة.

وقرر الفرنسي «زين الدين زيدان» المدير الفني لـ«ريال مدريد» إراحة الثلاثي «كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وكيلور نافاس» بالإضافة إلى غياب كل من الويلزي «غاريث بيل» والفرنسي «رافاييل فاران» والبرتغالي «بيبي» بداعي الإصابة.

كما قرر «زيدان» استبعاد «داني كارفاخال» خوفاً عليه من البطاقة الصفراء الخامسة التي ستعرضه للإيقاف في مباراة «كلاسيكو الأرض» أمام برشلونة بالجولة القادمة.

بينما يأمل «سبورتينغ خيخون» في تحقيق المفاجأة والخروج من المباراة بنتيجة إيجابية الفوز أو التعادل على أقل تقدير من أجل تحسين موقفه في جدول ترتيب البطولة وتجنب خطر الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

ويحتل «سبورتينغ خيخون» المركز الـ18 برصيد 22 نقطة بفارق 5 نقاط عن «ليجانيس» صاحب المركز الـ17.

«أتلتيكو مدريد» × «أوساسونا»

يمر فريق «أتلتيكو مدريد» بأفضل فتراته هذا الموسم، بعد تخلص من نتائجه السيئة وأدائه المتذبذب المتراجع ونجح في التدرج بمراكز الدوري حتى احتل المركز الثالث برصيد 62 نقطة بفارق 7 نقاط كاملة عن صاحب المركز الثاني «برشلونة» ونقطتين فقط عن صاحب المركز الرابع «أشبيلية».

ويسعى لمواصلة صحوته على حساب المتواضع «أوساسونا» من أجل حجز مقعداً له في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

ومن المتوقع استمرار غياب المهاجم الفرنسي «كيفين جاميرو» بسبب إصابته، وكذلك لاعب الوسط «جابي فرنانديز» الذي قرر الجهاز الفني إراحته، في حين سيعود البرتغالي «تياجو مينديز» بعد عدة أسابيع من الإصابة.

بينما على الجانب الأخر يقدم «أوساسونا» أداء مخيب بشكل كبير لآمال جماهيره، ما وضعه في المركز الـ20 والأخير برصيد 17 نقطة.

 

 
المصدر | الخليج الجديد