مئات الأسر السعودية في حفل لـ«أوركسترا» يابانية بالرياض

السبت 15 أبريل 2017 04:04 ص

شهدت العاصمة الرياض، أول من أمس انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي الياباني، التي تقام في مركز الملك فهد الثقافي، في إطار الرؤية السعودية اليابانية 2030، والذي رعاه نيابة عن الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، وزير الثقافة والإعلام، الدكتور «عادل الطريفي» وبحضور السفير الياباني لدى السعودية «نورهيرو أوكودا».

واكتظ المسرح بمئات الأسر السعودية التي جاءت لحضور فعاليات البرنامج الثقافي، حيث خصصت السفارة اليابانية معرضا ثقافيًا وعرضا للتراث الشعبي الياباني، وفنون الخط إضافة لعرض للشركات اليابانية في المملكة، وعددًامن أفلام الرسوم المتحركة والأفلام الدرامية اليابانية، وفقا لصحف محلية سعودية

وامتلأ المسرح عن آخره لحضور الفرقة الموسيقية، وتفاعل الجمهور مع العروض المقدمة، وخاصة مع أدائها السلام الملكي السعودي وعزفت الفرقة مقطوعة لـموزارت.

و تضمن البرنامج عروض اللبس التقليدي الياباني، وحفل الشاي الياباني، وعروض المانغا وفن طي الورق «الأوريغامي»، ودورة اللغة اليابانية للمبتدئين، إضافة إلى تجربة ألعاب الفيديو وعروض الكاراتيه.

وأرسل الكثيرون من الحضور على مواقع التواصل الاجتماعي لقطات وتغريدات عبرت عن مدى سعادتهم، لتكشف عن شغف السعوديين بالموسيقى والفنون.

وقال الناقد «سعد البازعي» في تغريدة له على حسابه بـ«تويتر»، «المايسترو هيوهومي يوشيدا كان منتشياً ومنبهراً باستقبال الجمهور، وقال لي أنتم تصنعون تاريخاً ثقافياً».

وأكد مغردون أن الفعاليات تعبر عن عمق الفنون كلغة عالمية بين الشعوب. 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السلام الملكي السعودي الأسر السعودية الأسبوع الثقافي الياباني أوركسترا يابانية