مرشحة اليمين المتطرف في فرنسا مهاجمة خصمها: «سيعطي اندفاعة للنزعة الإسلامية»

السبت 15 أبريل 2017 05:04 ص

شنت مرشحة اليمين المتطرف في الانتخابات الرئاسية الفرنسية «مارين لوبان»، هجوما على منافسها «إيمانويل ماكرون» مرشح الوسط، بدعوى أنه «سيعطي اندفاعة للنزعة الإسلامية»، في حال وصوله إلى السلطة.

جاء ذلك، خلال تجمع انتخابي لها في «بيربينيان» جنوب غرب فرنسا، بحسب «الفرنسية».

وأضافت «لوبان»، مهاجمة «ماكرون»: «من الأهمية بمكان أن يدرك الفرنسيون أنه في حال انتخب لسوء الحظ رئيسا، فإن ماكرون سيسرع أكثر وتيرة غرق المجتمع الفرنسي في انحراف التعددية الثقافية».

وأضافت «لوبان» المعروفة بعدائها للمسلمين والمهاجرين: «وجود ايمانويل ماكرون في الإليزيه يعني إعطاء اندفاعة للنزعة الإسلامية».

يعد «ماكرون» هو الخصم الرئيسي لـ«لوبان»، بحسب استطلاعات الرأي.

وتساءلت «لوبان» عن وجود مسؤول محلي في صفوف حركة «إلى الإمام!» بزعامة وزير الاقتصاد السابق في الحكومة الاشتراكية، معروف بصلاته بالتيار الإسلامي.

وقالت: «لماذا يرفض ماكرون إبعاد هذا الشخص من حركته؟»، وأجابت: «لأنه يخضع لضغوط تمارسها مجموعة تناهض كره الإسلام في فرنسا»، واصفة خصمها بأنه «بدون مبادئ».

وفي وقت سابق، أفاد استطلاع للرأي بخصوص نوايا الناخبين بالانتخابات الرئاسية الفرنسية أن «مارين لوبان» حصلت على 24% من الأصوات بينما حصل «مانويل ماكرون» المرشح المستقل على المرتبة الثانية بنسبة 23%.

وتوقع الاستطلاع فوز «ماكرون» في أعقاب الدورة الثانية في حال تجاوز عقبة الدورة الأولى مع «مارين لوبان».

وقبل أيام، أظهر استطلاع للرأي أجرته «إبسوس سوبرا ستيريا» أنه من المتوقع فوز «إيمانويل ماكرون» (39 عاما) في انتخابات الرئاسة الفرنسية.

وفي وقت سابق، منح استطلاع أجراه معهد «أوبينوين ويي» الصدارة لـ«لوبان» بنسبة تأييد 26% من الناخبين، أمام ماكرون (24.5%)، في حين كان استطلاع أجراه معهد «إيلاب» بعد المناظرة التلفزيونية للمرشحين، أفاد بأن «ماكرون» بات يحتل المرتبة الأولى بنسبة 26% من الأصوات، في مقابل 24% لـ«لوبان».

وتواجه «مارين لوبان»  تحقيقا في قضية توظيفها لمساعدين وهميين لفائدة 23 نائبا من حزبها في البرلمان الأوروبي.

ورفضت مرشّحة اليمين المتطرّف، في 10 مارس/ آذار الماضي، تلبية دعوة القضاء الفرنسي، في إطار التحقيق معها بقضية توظيفها لمساعدين وهميين لصالح 23 نائبا من حزبها في البرلمان الأوروبي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

لوبان الانتخابات الفرنسية ماكرون فرنسا الإسلام