إعادة هيكلة صحيفة «ذي ناشونال» الإماراتية وتسريح عدد من موظفيها

الاثنين 17 أبريل 2017 04:04 ص

تشهد صحيفة ذي ناشونال الإماراتية الناطقة بالإنجليزية مرحلة إعادة هيكلة تشمل تسريح عدد من موظفيها بعد أشهر من استحواذ الشركة الدولية للاستثمارات الإعلامية (ادمك) عليها.

والشركة تابعة للشيخ «منصور بن زايد آل نهيان»، الأخ غير الشقيق لحاكم أبوظبي رئيس الإمارات الشيخ «خليفة بن زايد آل نهيان»، وهو مالك مجموعة أبوظبي المتحدة للتنمية والاستثمار التي اشترت فريق مانشستر سيتي الانجليزي لكرة القدم عام 2008.

وقال متحدث باسم الشركة الدولية للاستثمارات الإعلامية في بيان تلقته وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب) إن المرحلة الانتقالية ستكتمل في منتصف 2017، مضيفا أن الأولوية هي للموظفين الحاليين بينما تسعى (الشركة) لتوظيف اخرين لتلبية احتياجات إضافية في غرفة الأخبار.

وأفاد صحفيون مقربون من العملية الانتقالية أن عددا من الصحفيين وموظفين آخرين سيجري تسريحهم بشكل يتناسب مع إعادة الهيكلة التي تقوم أساسا، بحسب المتحدث، على رؤية جديدة تستند إلى تحول رقمي، مع الحفاظ على النسخة الورقية.

وذكر الصحفيون أن مينا العريبي، مساعدة رئيس التحرير السابقة في صحيفة الشرق الأوسط السعودية، قد تتولى رئاسة تحرير ذي ناشونال مع بداية يوليو/تموز.

وكانت الشركة الدولية للاستثمارات الاعلامية استحوذت على (ذي ناشونال) الناطقة بالإنجليزية التي بدأت العمل عام 2008، في نوفمبر/تشرين ثاني الماضي.

يذكر أن شركة (ادمك) أقامت عام 2010 شراكة مع البريطانية سكاي (بي سكاي بي) لإطلاق قناة سكاي نيوز بالعربية عام 2012.

المصدر | الخليج الجديد + أ ف ب

  كلمات مفتاحية

الإمارات منصور بن زايد