هل تقتحم المرأة السعودية ملاعب كرة القدم عبر التليفزيون؟

الاثنين 17 أبريل 2017 06:04 ص

ترددت أنباء في الآونة الأخيرة عن عزم مجموعة قنوات «MBCPRO SPORTS» الاستعانة بمذيعات لتغطية مباريات الدوري السعودي للمحترفين، بداية من الموسم الجديد 2017/ 2018.

كذكر أن إدارة «MBCPRO SPORTS» -الناقل الحصري للدوري السعودي- بدأت في إجراء اختبارات لعدد من المذيعات للمشاركة في تقديم بعض البرامج، وتغطية المباريات من داخل الملاعب.

وعلق الإعلامي الرياضي الشهير، «وليد الفراج» على تلك الأنباء، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائلاً: «لا مذيعات ولا مراسلات من قنوات mbc ولا mbc pro في دوري جميل السعودي.. هل وصلت الرسالة، الخبر كاذب وغير حقيقي».

ومن جانبه أصدر مجموعة قنوات «MBCPRO SPORTS» بياناً رسمياً عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، اليوم الاثنين، نفت من خلاله عزمها تعيين مذيعات للتعليق وتغطية مباريات الدوري السعودي.

وقالت: «مذيعات في MBCPRO SPORTS لتغطية الدوري السعودي.. قريبًا، يهمّنا أن نوضح أنه عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلًا».

جدير بالذكر أنه لا يسمح للمرأة داخل المملكة العربية السعودية بحضور مباريات كرة القدم، ولم تظهر في مباريات الأندية السعودية إلا عندما أقيم كأس السوبر المحلي عامي 2015 و2016 في العاصمة البريطانية لندن، وهي الفكرة التي لاقت انتقادات لاذعة بسبب ذلك.

كما أن الوسط الإعلامي الرياضي السعودي يخلو من وجود أي مذيعة أو إعلامية، باستثناء المذيعة المغربية «هند بومشمر» التي تشارك الإعلامي السوري «مصطفى الأغا» تقديم برنامج «صدى الملاعب».

 

  كلمات مفتاحية

الدوري السعودي مجموعة mbc دوري جميل وليد الفراج

«كهربا» أول مصري يسجل «سوبر هاتريك» في الدوري السعودي