23 لاعبا مهددون بالغياب عن ذهاب نصف نهائي «تشامبيونز ليغ»

الاثنين 17 أبريل 2017 06:04 ص

تنطلق مباريات إياب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا «تشامبيونز ليغ»، مساء الثلاثاء، بإقامة مباراتين بين «ريال مدريد الإسباني مع بايرن ميونيخ الألماني» و«ليستر سيتي الإنجليزي مع أتلتيكو مدريد الإسباني»، على أن يستكمل بإقامة مباراتين مساء غد الأربعاء، بين «برشلونة الإسباني مع يوفنتوس الإيطالي» و«موناكو الفرنسي مع دورتموند الألماني».

وقد تسفر مباريات ربع النهائي عن فقدان الأندية المتأهلة إلى الدور نصف النهائي عدد من لاعبيها بداعي الإيقاف نتيجة الحصول على بطاقات ملون، خاصة الصفراء «إنذار».

ونستعرض من خلال هذا التقرير قائمة اللاعبين المهددين بالغياب عن ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال في حالة التأهل بداعي الإيقاف بين الثمانية الأندية:

البداية مع «أتلتيكو مدريد» الإسباني المهدد بفقد لاعب وحيد وهو المدافع الأوروغواياني «خوسيه ماريا خيمينيز» وذلك في حالة حصوله على بطاقة صفراء في مباراة اليوم أمام «ليستر سيتي».

ويعد «أتلتيكو مدريد» أقل الفرق المهددة بفقدان لاعبيها في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.

يمتلك «ليستر سيتي» الإنجليزي 3 لاعبين مهدين بالإيقاف وهم النيجيري «ويلفريد نديدي» الجزائري «إسلام سليماني» والإنجليزي «جيمي فاردي».

الإسباني «سرجيو راموس» والكرواتي «لوكا مودريتش» والألماني «توني كروس» هذا الثلاثي قد لا نسمع أسمائهم في مباراة ذهاب نصف النهائي في حال تأهل فريقهم «ريال مدريد».

وحال نجح «برشلونة» الإسباني في تعويضه خسارة الذهاب بثلاثية نظيفة أمام «يوفنتوس» الإيطالي من الممكن أن يفتقد 4 من لاعبيه دفعة واحدة وهم البرازيلي «نيمار دا سيلفا» والإسباني «جيرارد بيكيه» والكرواتي «إيفان راكيتيتش» والأوروغوياني «لويس سواريز».

أما «يوفنتوس» الإيطالي لديه كل من الكولومبي «جييرمو كوادرادو» والألماني «سامي خضيرة» والكرواتي «ماريو ماندزوكيتش» مهددين بالغياب حال حصول أي منهما على بطاقة صفراء.

ويمتلك «بوروسبا دورتموند» الألماني هو الأخر 4 لاعبين مهددين بالغياب هم اليوناني «سوكراتيس باباستاثوبولوس» والألماني «ماتياس جينتر» ومواطنه «جونزالو كاسترو» والبولندي «لوكاس بيسكزك».

بينما يعد «موناكو» الفرنسي أكثر الأندية المهدد بفقدان عدد من لاعبيها في حال التأهل إلى دور نصف النهائي، حيث يمتلك 5 لاعبين دفعة واحدة مهددين بالإيقاف، وهم «توماس ليمار» و«جيميرسون» و«تييموي باكايوكو» و«فاليري جيرماين» و«دانيجل سوباسيك».

فيما لا يمتلك «بايرن ميونيخ» الألماني أي لاعب مهدد بالغياب عن دور نصف النهائي، بل أنه سيفتقد خدمات لاعبه «خابي مارتينيز» في مباراة إياب دور ربع النهائي بعد الطرد أمام «ريال مدريد» في مباراة الذهاب.

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد تشامبيونز ليغ بايرن ميونيخ