«ليستر سيتي» و«أتلتيكو مدريد» مواجهة تحمل كافة التوقعات

الثلاثاء 18 أبريل 2017 09:04 ص

يستضيف فريق «ليستر سيتي» الإنجليزي، نظيره «أتلتيكو مدريد» الإسباني، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب «ووكرز ستديوم» في مواجهة متكافئة بإياب دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا «تشامبيونز ليغ» موسم 2016/ 2017.

وستكون هذه المواجهة خارج التوقعات نظراً لنتيجة مباراة الذهاب التي حسمها «أتلتيكو مدريد» على ملعب «فيسنتي كالديرون» في العاصمة الإسبانية لصالحه بهدف وحيد دون رد، ما يعني أن فوز «ليستر سيتي» بفارق هدفين على ملعبه يضمن له التأهل أو بهدف دون رد واللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

واستعاد «أتلتيكو مدريد» خدمات الثنائي «كيفن جاميرو» و«ميجيل أنخيل مويا» بعدما منحهما الجهاز الطبي للفريق الإسباني الضوء الأخضر للمشاركة في المباريات بعد أن غابا عن المباريات الخمس الأخيرة لـ«روخيبلانكوس»، بسبب إصابات مختلفة، بينما سيغيب عن مواجهة الإياب كل من «تياجو مينديز» و«شيمي فرساليكو» و«أوجستو فرنانديز».

وتوقع الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لـ«أتلتيكو مدريد»، أن تكون المواجهة أمام «ليستر سيتي» مشابهة للقاء الذهاب، مشيراً إلى أن التفاصيل الصغيرة هي التي ستحسم بطاقة التأهل.

وقال: «أكرر ما سبق وقلته قبل مواجهة فيسنتي كالديرون، نحن فريقان متشابهان للغاية، وتجمعنا الكثير من الخصال المتشابهة، لهذا فإن المباراة لن تختلف عن تلك التي لعبناها في إسبانيا، ستكون الأمور خشنة، ستحسم تفاصيل صغيرة الأمور فيها».

وعلى الجانب الأخر من المنتظر أن يستعيد «ليستر سيتي» خدمات مدافعه «ويس مورجان» في مباراة الإياب، بعدما أعلن «كريج شكسبير» مدرب الثعالب أن لاعبه بدأ يتدرب مع زملائه بداية الأسبوع الجاري بعدما تعافى من إصابته.

وتحوم الشكوك حول جاهزية المهاجم الجزائري «إسلام سليماني» الذي تغيب عن مران «ليستر سيتي» يوم الاثنين بسبب الإصابة التي حرمته من المشاركة في مواجهة «كريستال بالاس» بالدوري الإنجليزي، بينما تغيب «ميندي» لنفس السبب.

وصرح «كريج شكسبير» المدير الفني لفريق «ليستر سيتي»: «خضنا فقط النصف الأول من هذا الدور الاقصائي، اعلم أنه يجب أن نحسن من أدائنا الهجومي مقارنة بمباراة الذهاب، لكن علينا أيضا الاهتمام بالناحية الدفاعية وعدم ترك مساحات لأنهم قد يقتلون الخصم عبر المرتدات».

ويكفي «ليستر سيتي» الفوز بفارق هدفين على ملعبه ووسط جماهيره كي يتأهل حتى لو سجل «أتلتيكو مدريد» أو لم يسجل، بينما يحتاج الأخير إلى التعادل أو الفوز. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليستر سيتي أتلتيكو مدريد تشامبيونز ليغ