في إياب ربع نهائي «تشامبيونز ليغ».. «بايرن ميونيخ» في مواجهة صعبة أمام «ريال مدريد»

الثلاثاء 18 أبريل 2017 09:04 ص

يحل فريق «بايرن ميونيخ» الألماني، اليوم الثلاثاء، ضيفاً على نظيره الإسباني «ريال مدريد»، في إياب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا «تشامبيونز ليغ» موسم 2016/ 2017، وذلك على ملعب «سنتياجو بيرنابيو» بالعاصمة الإسبانية.

وسيكون فريق المدرب الإيطالي «كارلو أنشيلوتي» في مهمة صعبة بسبب هزيمة مباراة الذهاب على ملعبهم «أليانز آرينا» في مدينة ميونيخ الألمانية، بنتيجة هدفين مقابل هدف، أحرز الأهداف النجم البرتغالي «كريستيانو رونالدو» لصالح «ريال مدريد»، والتشيلي «أرتورو فيدال» لصالح «بايرن ميونيخ».

ويحتاج الفريق الألماني لتحقيق الفوز بفارق هدف أو أكثر لخطف بطاقة التأهل إلى دور نصف النهائي، بينما التعادل أو الفوز يضمن لحامل لقب البطولة مواصل المشوار في النسخة الحالية والتواجد ضمن المربع الذهبي، بينما ستكون ركلات الجزاء الترجيحية حاضرة في حالة واحدة هي فوز «بايرن ميونيخ» بنتيجة 2/1.

ويأمل «بايرن ميونيخ» في تكرار سيناريو عام 2012 عندما انتزع بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية على ملعب «سنتياجو بيرنابيو» أمام «ريال مدريد»، بعدما أنهى الأخير المباراة والوقت الإضافي بنتيجة 2/1 وهى نفس النتيجة التي فاز بها الفريق الألماني في مباراة الذهاب ليحتكم الفريقان لضربات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت لـ«بايرن ميونيخ».

وحقق «بايرن ميونيخ» انتصارين اثنين فقط خلال 11 مباراة سابقة خاضها على ملعب «سنتياجو بيرنابيو».

وسيفتقد «ريال مدريد» في مباراة الإياب خدمات نجمه الويلزي «جاريث بيل» والمدافع البرتغالي «لافيران بيبي» بداعي الإصابة، فيما تحوم الشكوك حول جاهزية الفرنسي «رافائيل فاران».

على الجانب الأخر تزداد احتمالات مشاركة هداف «بايرن ميونيخ»، المهاجم البولندي «روبرت ليفاندوفسكي» في المباراة بعد أن غاب عن مباراة الذهاب بسبب الإصابة في الكتف.

وعاد «ليفاندوفسكي» لمشاركة زملائه بالفريق تدريباتهم الجماعية منذ أيام قليلة استعداداً لموقعة «سنتياجو بيرنابيو» المصيرية، ليطمئن جماهير «البافاري» على جاهزيته الكاملة للمباراة بعد مشاركته في الحصة التدريبية الكاملة.

توجه «بايرن ميونيخ» إلى العاصمة الإسبانية مدريد بـ22 لاعبا بينهم الثلاثي المصاب «روبرت ليفاندوفسكي» و«جيروم بواتينج» و«ماتس هوميلز»، ومن المنتظر أن تحدد الفحوصات الطبية ليلة المباراة إمكانية مشاركة أي منهم.

وسيفتقد «بايرن ميونيخ» خلال المواجهة لخدمات لاعبه «خافي مارتينز» المعاقب بالإيقاف بعد طرده في مباراة الذهاب.

ويعتقد المدرب الإيطالي «كارلو أنشيلوتي» أن فريقه «بايرن ميونيخ» قادر على تخطي عقبة «ريال مدريد» وتعويض هزيمة الذهاب، وصرح، قائلاً: أنا على ثقة كاملة في قدرات وإمكانيات لاعبي فريقي في تحقيق الفوز، واعترف بأن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق».

وستشهد المباراة تعزيزات أمنية غير مسبوقة، حيث تعتزم السلطات الإسبانية نشر نحو 1800 من عناصر الشرطة وأجهزة الطوارئ للعمل على ضمان سير المباراة التي وصفت بأنها «ذات مخاطر عالية» من جانب اللجنة الحكومية لمكافحة العنف في إسبانيا.

جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» شدد على تعزيز الإجراءات التأمينية لمباريات دوري أبطال أوروبا بعدما تعرضت حافلة فريق «بوروسيا دورتموند» الألماني لهجوم بعبوات ناسفة قبل مواجهة «موناكو» الفرنسي في ذهاب ربع نهائي البطولة الأسبوع الماضي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد بايرن ميونيخ تشامبيونز ليغ