بالصور.. حفل خطوبة داخل القفص في قضية اغتيال النائب العام المصري

الثلاثاء 18 أبريل 2017 03:04 ص

شهدت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، خطوبة المتهم رقم 42 من بين 67 متهما باغتيال النائب العام المصري الراحل «هشام بركات»، والذي كان متواجدا داخل القفص.

وفوجئ القاضي وأعضاء هيئة المحكمة والحاضرون بانطلاق زغاريد داخل القاعة، وبفحص الأمر تبين وجود مجموعة من السيدات بينهم فتاة ترتدي فستاناً أحمر وتعلن خطبتها للمتهم «إسلام محمد السيد» وهو المتهم رقم 42 في القضية.

وقامت الفتاة وتدعى «شيماء حسين» بارتداء الشبكة أمام الجميع وهي دبلة وخاتم فيما احتفل المتهمون داخل القفص بالعريس وقاموا بتهنئته، وفق صحف مصرية.

كانت النيابة قد وجهت للمتهمين ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وحيازة أسلحة نارية ومفرقعات شديدة الانفجار، والانضمام لجماعة محظورة أسست على خلاف أحكام القانون.

وإثر تفجير استهدف موكبه بالقاهرة في يونيو/ حزيران 2015، قتل النائب العام السابق «هشام بركات» (64 عاما)، وآنذاك، نفت جماعة الإخوان المسلمين في بيان رسمي، وعلى لسان قيادات بارزة فيها، علاقتها بالواقعة.

ويعد «بركات» المسؤول المصري الأكبر الذي يُقتل في عملية كبرى، منذ أعلن الجيش في يوليو/تموز 2013، الانقلاب على «محمد مرسي»، أول رئيس مدني منتخب في البلاد.

 

 

  كلمات مفتاحية

اغتيال النائب العام المصري هشام بركات محكمة جنايات القاهرة حفل خطوبة