في إياب ربع نهائي «تشامبيونز ليغ».. «برشلونة» يبحث عن «ريمونتادا» جديدة أمام «يوفنتوس»

الأربعاء 19 أبريل 2017 07:04 ص

يواجه فريق «برشلونة» الإسباني نظيره «يوفنتوس» الإيطالي، مساء الأربعاء، على ملعب «كامب نو»، في إياب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا «تشامبيونز ليغ».

ويبحث «برشلونة» عن «ريمونتادا» جديدة بتسجيل أربعة أهداف بعد خسارته في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف نظيفة، وإعادة الفوز المماثل لما حققه في دور الـ16 أمام «باريس سان جرمان» الفرنسي، حين قلب تأخره ذهاباً بنتيجة 4/0، إلى فوز بستة أهداف مقابل هدف وحيد.

وصرح «لويس إنريكي»، المدير الفني لـ«برشلونة»: «قدمنا مباراة مثالية، ضد باريس سان جيرمان، ونريد أن نكرر ذلك، ولا نحتاج لتسجيل 4 أهداف، وإنما إلى 3 فقط.. لكن هدفنا، هو أن نسجل 5 ضد اليوفي».

وتابع: «نريد أن نستغل الفرص، التي ستسنح لنا، ونكون فعالين. نحن نريد أيضًا التقليل من خطورة اليوفي».

وأردف: «رسالتي لجماهير البارسا هي ألا يغادروا بعد الدقيقة الـ80. سنقاتل حتى النهاية. نستطيع أن نقدم ليلة سحرية غدًا.. وكل شيء ممكن».

وفي المقابل يأمل «يوفنتوس» في تخطي عقبة «برشلونة» ليضع قدمًا في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال والوصول إلى منصات التتويج الأوروبي بعد غياب 21 عاماً.

وصرح المدير الفني لـ«يوفنتوس» الإيطالي، «ماسيمليانو أليجري»: «يجب أن نتمكن من قراءة المباراة، أن نتحلى بالثقة، وفوق كل شيء الألمعية في طريقة التعامل معه، ولا يجب علينا التفكير في الأهداف الثلاثة الموجودة في جعبتنا، بل بالمباراة التي سنخوضها، سيجب أن ندافع، لكن سنهاجم أيضا في بعض اللحظات، لا أعتقد أن عيوب المنظومة الدفاعية للبارسا تغيرت في ظرف أسبوع».

وفي خبر سار لجماهير «يوفنتوس» أعلن الأرجنتيني «باولو ديبالا» أبرز لاعبي الفريق الإيطالي جاهزيته للمواجهة المرتقبة عقب تعرضه للإصابة أمام «بيسكارا» بالدوري المحلي، ليظل «ماركو بياتسا» هو الغائب الوحيد عن كتيبة «السيدة العجوز».

وقال «ديبالا»: «بنسبة كبيرة سأكون جاهزا 100% لمواجهة برشلونة، لقد تدربت مع الفريق».

وستشهد المباراة عودة «سيرجيو بوسكيتس» لوسط ملعب «برشلونة» بعد غيابه عن لقاء الذهاب بسبب الإصابة بينما تحوم الشكوك حول مشاركة «خافير ماسكيرانو» لعدم إتمام الشفاء بعد من الإصابة، وإن كان «إنريكي» قد أكد أنه سيكون جاهز في الوقت المناسب.

جدير بالذكر أن «برشلونة» حقق الفوز في آخر 15 مباراة على ملعبه مسجلا 50 هدفًا وتلقى سبعة فقط منذ شهر أبريل 2014، بينما تعود آخر هزيمة على ملعبه إلى مايو 2013 أمام «بايرن ميونيخ» الألماني.

سبق لـ«يوفنتوس» الفوز على «برشلونة» داخل ملعبه ووسط جماهيره بنتيجة 2/1، خلال شهر أبريل 2003، في إياب ربع نهائي دوري الأبطال.

 

  كلمات مفتاحية

يوفينتوس برشلونة دوري أبطال أوروبا