رجل أعمال مقيم في الإمارات يعتزم إنتاج أغلى فيلم في تاريخ الهند

الأربعاء 19 أبريل 2017 02:04 ص

رغم الشهرة الواسعة التي تنالها الهند إذ إنها من أكثر الدول إنتاجًا للأفلام في العالم إلا أنه من المُنتظر أن يكون فيلم «ماهابهاراتا» متعدد اللغات، والمقتبس عن ملحمة «ماهابهاراتا السنسكريتية» الشهيرة، هو الفيلم الهندي الأكثر تكلفة على الإطلاق.

وقرر المُستثمر، «بافاجوثو راجورام شيتي»، الذي يُقيم في الإمارات قرر الدفع باستثمار يبلغ  150 مليون دولار في إنتاج الفيلم، وهو مبلغ يُعادل 5 أضعاف أعلى أفلام الهند ميزانية، والذي تم إصداره في عام 2015؛ بعنوان «باهوبالي»؛ وقد حقق الأخير نجاحاً مبهرًا في جميع أنحاء العالم، بحسب «روسيا اليوم».

ويعتقد المستثمر الذي سيضخ المبلغ أن الفيلم سيشاهده عدد أقل بقليل من نصف سكان العالم؛ كما أكد انطلاق تصويره سيكون في سبتمبر/أيلول من عام 2018، ليصدر في عام 2020، أما الجزء الثاني منه فيصدر في خلال 90 يومًا من عرض جزئه الأول.

وتعرف الهند بأنها من أكثر الدول إنتاجا للأفلام في العالم بما يزيد عن ألفي فيلم بأكثر من 10 لغات كل عام، وهو ما يتطلب ميزانيات ضخمة؛ وستتم مراعاة الأمر في أثناء تصوير «ماهابهاراتا» وبعده؛ إذ ستتم ترجمته إلى عدة لغات هندية بالإضافة إلى ترجمته إلى عدة لغات.

  كلمات مفتاحية

رجل أعمال الإمارات أعلى فيلم ميزانية الهند