أيرلندية عنصرية تعتدي لفظيًا على سيدة في قطار الأنفاق: «أنتِ عار عودي إلى الهند!»

الخميس 20 أبريل 2017 07:04 ص

كشفت تقارير صحفية عن قيام سيدة في أيرلندا/ بتوجيه تعليقات عنصرية متعصبة بداخل إحدى كبائن قطار الأنفاق، إلى مواطنة آسيوية، قائلة لها: «عودي إلى بلدك، وارجعي إلى الهند من حيث جئتي».

وفي مقطع الفيديو الذي تم تداوله للواقعة، تظهر السيدة وهي تسيء للركاب وتنهال عليهم بالتعليقات المتجاوزة، حيث قامت بتوبيخ تلك السيدة الآسيوية بسبب قيام الأخيرة بوضع حقيبتها على أحد المقاعد الشاغرة.

حساب بإسم «thebex» قام بتصوير المقطع ونشره عبر تويتر، وقام في منشوره بالإشارة إلى الحساب الرسمي للقطارات الأيرلندية، مشددًا «انظروا إلى تلك السيدة التي واصلت الحديث بلغة كراهية للمرأة الأخرى والتي تواصلت لـ18 دقيقة كاملة، انقذوا الركاب واحموهم من هؤلاء».

وقد اعتدت السيدة لفظيًا على أحد الركاب الذين تضامنوا مع السيدة الآسيوية، وقالت له كما يتضح في المقطع: «يالك من شخص قبيح الوجه، انظري كم هو قبيح ولولا ذلك لما تضامن معكِ». حيث أثبت صحيفة «أيريش إندبندنت» أن الركاب تعرضوا بالفعل لـ16 دقيقة متواصلة من الهجوم اللفظي العنيف.

وبحسب إحدى شهود العيان التي كانت ضمن ركاب القطار، قالت في تصريحات صحفية: «لا يمكن إدراك حجم الأذى النفسي الذي مارسته تلك السيدة، لقد ظلت تعتدي لفظيًا على الناس لمدة رحلة كاملة، وكان جميع من في القطار قادر على سماع كلامها». مضيفة: «لم أشعر بالأمان، وإن كانت هذه المشاحنات قد تحولت إلى مشاجرة بالأيدي لما أنقذنا أحد».

وبحسب خطوط القطار الأيرلندية، فقد تم توثيق الواقعة للشرطة، والاستعانة بتسجيلات مصورة بمقاطع الفيديو لإثبات تفاصيل الاعتداء. وصرح متحدث رسمي باسم قطاع القطارات: «لن يتم التساهل مع مثل هؤلاء المعتدين، ومن حق ركابنا أن يحظوا بالأمن والإطمئنان لدى استخدام المواصلات»، لافتًا: «»المقطع واضح وصادم للغاية، ونحن سعداء أن أحد الراكبين قد استطاع المساعدة في تحديد هوية تلك السيدة وتصوير المقطع».

تجدر الإشارة إلى أنه فى مارس/أذار الماضي، أوضحت دراسة أصدرتها الشبكة الاوروبية لمكافحة العنصرية فى أيرلندا «انار أيرلندا»، أن هناك نموًا مقلقًا فى عدد حوادث العنصرية التى تم الإبلاغ عنها خلال الأشهر الستة الماضية.

المصدر | Hindustan Times

  كلمات مفتاحية

أيرلندا تعصب عنصرية تجاوز مخالفة جريمة قطار أنفاق جدل شرطة قضية