الخميس 20 أبريل 2017 10:04 م

واصل نجم فريق «الهلال» السعودي، «محمد الشلهوب» تحطيمه للأرقام القياسية وتعزيز تفوقه على كثير من نجوم وأساطير كرة القدم حول العالم، بعدما حقق بطولة الدوري المحلي للمحترفين في بلاده هذا الموسم.

وفاز فريق «الهلال» أمس الخميس، على نظيره «الشباب» بنتيجة 2\1 ليحسم بطولة الدوري السعودي للمحترفين موسم 2016 /2017 قبل جولتين من نهاية المسابقة.

ورفع «الشلهوب» رصيده من البطولات إلى 29 بطولة خلال مسيرته مع «الهلال» معادلاً رقم أسطورة كرة القدم البرازيلية «بيليه» والنجم الأرجنتيني «ليونيل ميسي»، والإنجليزي «بول سكولز» والأسكتلندي «داني دالجيش»، وليقفز «نجم الهلال السعودي» من المركز السابع إلى الثالث بقائمة أكثر لاعبي العالم حصداً للألقاب في التاريخ مع أنديتهم، ومتفوقاً على الكثير من النجوم أبرزهم الإيطالي «باولو مالديني» نجم «آي سي ميلان»، والإسبانيين «إنيستا» و«تشافي» نجوم «برشلونة»، وغيرهم الكثير.

ويظل الويلزي «رايان جيجز» أسطورة «مانشستر يونايتد» الإنجليزي في المركز الأول برصيد 31 بطولة، بينما يمتلك أفضل لاعب كرة القدم في العالم لعام 2016 البرتغالي «كريستيانو رونالدو» 20 بطولة خلال مسيرته مع «مانشستر يونايتد» الإنجليزي و«ريال مدريد» الإسباني.

كما عزز «الشلهوب» البالغ من العمر 36 عاماً مركزه كأكثر اللاعبين تتويجاً بالبطولات في تاريخ الكرة السعودي ونادي «الهلال» بفارق 6 بطولات عن أقرب منافسيه وهم زميليه السابقين بنفس الفريق «يوسف الثنيان» و«سامي الجابر».

وبدأ «الشلهوب» خطواته الأولى في عالم الساحرة المستديرة مع براعم نادي «الهلال» عام 1993، قبل أن يكتشفه المدرب البرازيلي «لوري» ويقوم بتصعيده إلى الفريق الأول.

ويعد «الشلهوب» أول لاعب وسط يحقق لقب هداف الدوري السعودي للمحترفين في موسم 2009 / 2010 برصيد 12 هدفاً. 

المصدر | الخليج الجديد