بالفيديو.. مصرية تحلق شعرها وتقول لـ«السيسي»: أنت فاشل ولازم ترحل

الجمعة 21 أبريل 2017 07:04 ص

أقدمت مواطنة مصرية على حلق شعرها بالكامل، لتلف الأنظار إلى المأساة التي تمر بها مصر في ظل حكم الرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي»، مؤكدة أنه «فاشل» وعليه أن يرحل عن الحكم.

وفي مقطع فيديو بثته المواطنة المصرية (لم تذكر هويتها) على موقع «يوتيوب»، قالت:  «لأول مرة هكون شجاعة. لأول مرة هقول: لا. ولازم الدنيا كلها تقول: لا. لازم نوصل صوتنا لكل الدنيا». (شاهد مقطع الفيديو)

قبل أن تتوجه بخطابها إلى الرئيس المصري قائلة: «أنت قاعد بتعمل أيه (ماذا؟). لا عارف تحمي كنائس ولا مساجد. بتعمل أيه؟. أنت فاشل. أنت ليه (لماذا) مش قادر تقتنع أنه فاشل (...) أنت فاشل وحكومتك أفشل».

وأضافت: «نصف الشعب المصري حزين وأنت يا (..) ولائك لمين».

وتابعت: «يا سيسي ما بنخفشي.. وهنقولها وش في وش اللي يبيع أهله وناسه يبقى عميل من ساسه لراسه».

واعتبرت أن الرئيس المصري غير قادر على حماية البلاد من «الإرهاب»، ولا حكومته قادرة على حماية الشعب من البلطجية (الخارجين على القانون).

واستطردت مخاطبة «السيسي»: «شوف وصلتني لحد فين (إلى أي مدى) حلقت شعري زيروا عشان أحمي نفسي من التحرش والاغتصاب».

ولفتت إلى أنه بعد خطوتها هذه قد تتعرض للقتل، لكنها لم تجد سبيل سوى ذلك من أجل إيصال صوتها لكل الناس.

وحول معانتها، قالت: «أنا بقيت ماشية وخايفه ومرعوبة أنا مبقيتشي حاسة بأمان».

واعتبرت أن رفع الدعم عن السلع الحياتية للمصريت وتحرير سعر صرف الجنيه (أمام العملات الأجنبية) من مظاهر فشل «السيسي». و«تابعت مش هنخاف يا سيسي.. مش هنطاطي خلاص.. أنا كرهت الصت الواطي».

قبل أن تصرخ وهي تنهار على الأرض قائلة: «يا رب أنت عليك الغضب».

وطالبت «السيسي» بالرحيل عن الحكم، قائلة له: «ارحل يا فاشل»، معتبرة أنه منذ أن وصل إلى الحكم (في يونيو/حزيران 2014) وأحوال البلاد «في ضياع وانهيار».

وأشارت إلى أن ما تشعر به الآن ليس شعورها وحدها، ولكن شعور 90 مليون مصري باتوا يعانون من «الحرمان والذل والإهانة والجوع والمرض»، وفق قولها.

ويمر الاقتصاد المصري في الوقت الراهن بأزمة حادة، مع تراجع مداخيل قطاعات عدة أبرزها السياحة، وهروب استثمارات أجنبية، وتدهور قيمة الجنيه.

وإلى الجانب الاقتصادي، توجه منظمات حقوقية دولية ومحلية انتقادات حادة للنظام المصري، منددة بـ«حالة القمع والانتهاكات» التي يتعرض لها المعارضون. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر السيسي تحلق شعر فاشل

ناشطون يسخرون من السيسي: شايف مصر بقت فين؟