«تواضروس الثاني» يصل إلى الكويت في زيارة تستغرق 5 أيام

الأحد 23 أبريل 2017 09:04 ص

وصل البابا «تواضروس الثاني» بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية إلى الكويت، ظهر اليوم الأحد، وكان في استقباله نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ «على جراح الصباح».

وذكرت «وكالة الأنباء الكويتية» (كونا)، أن أمير البلاد الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح» أقام بقصر بيان، ظهر اليوم الأحد، مأدبة غداء على شرف الرئيس الفلسطيني «محمود عباس» والوفد الرسمي المرافق له، وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد وبحضور البابا «تواضروس الثاني».

وقد غادر البابا «تواضروس الثاني، مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الأحد، متوجها إلى الكويت على رأس وفد في زيارة تاريخية تستغرق 5 أيام، بدعوة من أمير الكويت، لتفقد الأقباط هناك وتدشين كاتدرائية مارمرقس بالكويت.

وكان راعي كنيسة مارمرقس القبطية الأرثوذكسية في الكويت الأنبا «بيشوي» صرح، أمس السبت، بأن بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية «تواضروس الثاني» من المقرر أن يلتقي أمير الكويت الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح»، وولي العهد الشيخ «نواف الأحمد الصباح، ورئيس «مجلس الأمة» (البرلمان) «مرزوق الغانم»، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ «جابر المبارك الحمد الصباح»، وعددا من المسؤولين وكبار الشخصيات الكويتية.

ولفت الأنبا «بيشوي» إلى أن الزيارة تأتي تلبية لدعوة أمير الكويت، وهي الأولى من نوعها لبابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إلى دولة الكويت.

وأشار «بيشوي» إلى أن الوفد المرافق للبابا يضم الأنبا «باخوميوس» مطران البحيرة والخمس مدن الغربية، والأنبا «مرقس» أسقف شبرا الخيمة، والأنبا «يوساب» أسقف عام الأقصر.

وتعد هذه الزيارة الأولى من نوعها التي يقوم بها البابا «تواضروس الثاني» للكويت منذ تنصيبه عام 2012.

  كلمات مفتاحية

الكويت صباح الصباح تواضروس الثاني