زوجة «فضل المولى» عقب تأييد الإعدام للقضاة: ألبسكم الله ثوب المذلة والمهانة

الاثنين 24 أبريل 2017 01:04 ص

قالت زوجة الداعية السكندري «فضل المولى» المحكوم بالإعدام أن خبر الإعدام كان صدمة للشعب السكندري كله.

وتوجهت فى مداخلة لها على قناة مكملين الفضائية بكلمة للقضاه الذين حكموا على زوجها بدعاء «حسبنا الله ونعم الوكيل، هتقف قدام ربنا وهناخد حقنا قدام ربنا، وربنا هيلبسك ثوب المذلة والمهانة في الدنيا والخزي في الأخرة إن شاء الله».

وتابعت «أقول للنظام الفاشي القاتل إنه مش هيستمر كتير ودم الشهداء مش هيروح».

وقالت «أبناءه انتظروا أربع سنين على أمل أن يخرج أبيهم».

وكانت محكمة مصرية، أيدت حكم الإعدام بحق الداعية السكندري «فضل المولى حسني».

وبحسب صحف محلية، فقد قررت محكمة النقض المصرية (أعلى جهة قضائية تنظر في الطعون)، الإثنين، رفضت الطعن الذي تقدم به الداعية «فضل المولى حسني» أشهر دعاة الأسكندرية (شمالي البلاد)، وأمرت بتأييد حكم الإعدام عليه.

وتتعلق قضية «فضل المولى»، بأحداث شغب وقعت بمحافظة الأسكندرية، أسفرت عن مقتل شخص، عقب مجزرة فض اعتصامي رابعة والنهضة في 14 أغسطس/ آب 2013.

يشار إلى أن محكمة جنايات الأسكندرية، قضت في 5 يونيو/ حزيران 2016، بالإعدام شنقًا على «المولى»، والسجن 10 سنوات للبرلماني السابق «المحمدي سيد أحمد»، والحبس 5 سنوات لـ15 متهمين آخرين في القضية، ما دفع المتهمين للطعن على الحكم أمام محكمة النقض، التي رفضت الطعن اليوم، وأمرت بتأييد الأحكام.

إدانات حقوقية

أدانت المنظمة السويسرية لحقوق الإنسان رفض طعن الشيخ «فضل المولى حسين» على الحكم الصادر بإعدامه في القضية الملفقة المعروفة إعلاميًا بمقتل السائق بالإسكندرية، وطالبت بوقف القرار وإعادة محاكمته، مع توفير كافة ضمانات المحاكمة العادلة له.

وأصدر مركز «الشهاب» لحقوق الإنسان بيانا استنكر خلاله القرار الصادر عن محكمة النقض بالإسكندرية اليوم برئاسة المستشار «أنس علي عبدالله عمارة»، مؤكدا وجود عوار قانوني بالقضية الهزلية الملفقة للشيخ «فضل المولى» .

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فضل المولى القضاة الأسكندرية إدانات حقوقية