أمير الكويت يستقبل «تواضروس» ويؤكد على أهمية التحاور بين الأديان

الاثنين 24 أبريل 2017 02:04 ص

أكد أمير الكويت الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح»، اليوم الإثنين، على أهمية التحاور بين كافة الأديان لتعزيز مبادئ التسامح والتعايش بين شعوب العالم.

جاء ذلك خلال استقباله بقصر «بيان» في محافظة حولي، جنوب العاصمة الكويت، «تواضروس» بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والوفد المرافق له بمناسبة زيارته للبلاد، بحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

وأبرز أمير الكويت «أهمية اتباع نهج التحاور والتفاهم بين كافة الأديان والثقافات لتعزيز مبادئ التسامح والتعايش بين شعوب العالم تحقيقا لنشر ثقافة المحبة والإخاء».

وحضر اللقاء ولي العهد الشيخ «نواف الأحمد الجابر الصباح»، ونائب وزير الديوان الأميري الشيخ «علي جراح الصباح»، والسفير المصري في الكويت «ياسر عاطف».

ومن المقرر أن يقوم البابا بتدشين كاتدرائية جديدة فى قداس يقام صباح غد الثلاثاء، كما سيحضر مؤتمرا صحفيا وحفل عشاء دعا إليه القمص بيجول راعى الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية المصرية بالكويت.

ووصل البابا «تواضروس»، إلى الكويت، الأحد، في أول زيارة له تلبية لدعوة رسمية من أمير الكويت تستغرق خمسة أيام.

واستقبل نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ «علي جراح الصباح»، في المطار، البابا تواضروس، قبل أن ينتقل إلى قصر بيان، حيث أقام أمير الكويت مأدبة غداء للبابا تواضروس والرئيس الفلسطيني «محمود عباس»، الذي يزور الكويت أيضا.

وكان المتحدث باسم الكنيسة القبطية المصرية القس «بولس حليم» قال إن البابا: «سيقوم بزيارة رعوية لكنيستنا بالكويت (كاتدرائية مارمرقس بالحولي)».

 

  كلمات مفتاحية

الكويت تواضروس كاتدرائية مارمرقس