وزير الخارجية التركي يصل إلى الدوحة في زيارة رسمية

الاثنين 24 أبريل 2017 07:04 ص

وصل وزير الخارجية التركي «مولود جاويش أوغلو»، العاصمة القطرية الدوحة، مساء اليوم الإثنين، في زيارة رسمية تستمر ليوم واحد.

وقال بيان صادر عن الخارجية التركية، اليوم، إن «جاويش أوغلو سيلتقي كلا من أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، ونظيره محمد بن عبد الرحمن آل ثاني».

وستتركز المباحثات على «العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى بحث التطورات الدولية والإقليمية الراهنة»، بحسب البيان.

وكان الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، زار الدوحة في فبراير/شباط الماضي، والتقى الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» أمير قطر وعقدا جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري.

وتشهد العلاقات التركية القطرية «تجانسًا وتناغمًا» في رؤية القضايا الإقليمية، وهناك توافق في الرؤى حيال العديد من الأزمات والقضايا، التي تشهدها المنطقة في الوقت الراهن.

كما تعيش العلاقات الخليجية التركية، فترتها الذهبية، حيث تردد «أردوغان» خلال العامين الماضيين أكثر من مرة على دول الخليج، بفضل تطابق وجهات النظر بين الجانبين في معظم ملفات المنطقة وأكثرها حساسية، لاسيما الملف السوري، وزيادة التنسيق في المجالات العسكرية والأمنية وتكثيف الزيارات ومناقشة الوضع الإقليمي والاقتصادي.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

قطر تركيا جاويش أوغلو أردوغان تميم