أبرزهم «سميرة سعيد»..فنانون عرب تبرأ أبناؤهم من عملهم

الثلاثاء 25 أبريل 2017 05:04 ص

بسبب عمل فنانات وفنانين عرب اضطر أبناؤوهم الصغار إلى التبرؤ منهم أمام أقرانهم؛ بخاصة بعد أداء بعض من الأمهات الفنانات لأدوار مبتذلة.

وكان موقف الأبناء الذي نتعرض لطرف منه في هذا التقرير سببًا في تراجع إحدى الأمهات عن التمثيل في الوسط الفني كله؛ بالإضافة إلى تغيير في أدوار بعضهن.

«سميرة سعيد»

المُغنية المغربية «سميرة سعيد» تروي أن ابنها كان في صغره لا يحب أن يعرف أحد من أقرانه أنها أمه؛ وللتغلب على المشكلة تدريجيًا قالت «سعيد» في أحد البرامج التلفزيونية: «لم يكن يحب أن يُخبر أحدا بأن والدته هي (سميرة سعيد)، وفي عيد ميلاد له أقمت فيه حفلًا كبيرًا، وأخبرتُ أصدقاءه أني لست والدته ولكني فقط من قامت بتربيته».

«مديحة كامل»

نجلة الراحلة المصرية «مديحة كامل» تعرضت إلى أزمة مع ابنتها «ميريهان»، بسبب رفضها لأسلوب حياتها وشرب السجائر والخمر، وتصوير المشاهد المثيرة؛ ووصل الأمر إلى حد خجل الابنة من مصارحة زملائها بحقيقة الصلة التي تجمعها بأمها.

 وبحسب ما تم تداولته مواقع كانت «كامل» تقابل كلمات ابنتها بثورة وغضب، مؤكدة لها أن هذه المشاهد هي التي تجعلها تُجيب كل طلباتها.   

ولاحقًا استجابت «كامل» إلى طلب ابنتها حتى أنها لم تستكمل تصوير فيلمها الأخير «بوابة إبليس» ليستعين المُخرج «عادل الأعصر» بدوبليرة عوضًا عنها؛ وهو القرار الذي لم تترجع «كامل» عنه حتى وفاتها في 13 من يناير/كانون الأول 1997.

«غادة عادل»

   قالت الفنانة المصرية «غادة عادل» إن ابنها غضب من مشاهد رقصها في فيلم «ابن القنصل» مع «أحمد السقا»، خلال حلولها ضيفة على برنامج تلفزيوني مصري.

 مشيرة إلى أنها تعهدت له بعدم تكرار ذلك حرصًا على مشاعره، رغم أنها لا تمانع من أداء أدوار الإغراء التي تتناول شخصية معينة لمناقشة عيوبها وأثرها على المجتمع والأسرة. بحسب قولها.

«داليا مصطفى»

قالت الفنانة المصرية «داليا مصطفى» أن نجلها «سليم» لم يتحمل دور الإغراء الذي تقدمه في مسلسل «الكبريت الأحمر»، واستخدامها بعض الألفاظ، ورفضه طريقة تدخينها للسجائر.

وذلك رغم أن المسلسلات الدرامية التلفزيونية المُفترض ألا تتعرض لأدوار بها إغراء لدخولها كل بيت على النقيض من السينما التي تتطلب ذهاب إليها وانتقائية أكثر.

 وأضافت «مصطفى» في حوار في برنامج تلفزيوني، أن نجلها «سليم» استنكر بشدة حوار جمعها بالممثل «هاني عادل»، عندما قالت له: «تعرف يا صابر إن أنت عينيك (سكسي) قوي»، مما جعله يرفض مشاهدة المسلسل وقام بإغلاق التليفزيون.

«بيومي فؤاد»

روى الفنان المصري «بيومي فؤاد»، خلال حواره مع برنامج تلفزيوني، عن موقف جمعه بنجلته، بسبب مشهد شاهدته وهو يرقص فيه خلال تواجدهما في العرض الخاص لأحد أفلامه بالسنيما، قائلًا «ليلة مش حاتعدي (بالغة الصعوبة) لو شاهدت (ابنتي) فيلمًا لي ووجدتني أرقص فيه، فتكشر وتتضايق، وذات مرة فاجأتني بالخروج من السينما، وعندما ذهبنا إلى البيت نظرت إلي وسألتني لماذا أرقص!».  

«لوسي»

صرحت الراقصة المصرية «لوسي»، أن نجلها لا يخجل من عملها «راقصة» ولكنه يعاتبها دومًا على شرب السجائر أمامه.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

أبناء فنانين تبرؤ عمل فن