«دوري آسيا».. «الفتح» يتمسك بأمل التأهل و«الجزيرة» يسعى لوداع مشرف أمام «لخويا»

الثلاثاء 25 أبريل 2017 08:04 ص

تنطلق اليوم الثلاثاء، منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة بالمجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا 2017، بإقامة مباراتين.

«الفتح» السعودي × «استقلال خوزستان» الإيراني

يسعى فريق «الفتح» السعودي للثأر من نظيره الإيراني «استقلال خوزستان» عندما يلتقي به مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب «ثاني بن جاسم» بالعاصمة القطرية «الدوحة» ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا 2017.

وكان «الفتح» قد خسر مباراة الذهاب أمام «استقلال خوزستان» بنتيجة هدف دون رد.

ومن المتوقع أن تكون المواجهة صعبة ومشتعلة بين الفريقين بسبب تقارب فارق النقاط بينهم، حيث يحتل «إستقلال خوزستان» المركز الثاني برصيد 7 نقاط بينما يحتل «الفتح» المركز الثالث برصيد 5 نقاط لذلك يسعى لتحقيق الفوز من أجل تعزيز حظوظه في الحصول على إحدى بطاقات التأهل لدور الـ16.

وصرح «فتحي الجبال» مدرب «الفتح»: «سنخوض هذه المواجهة بهدف الفوز وتحقيق الثلاث نقاط وتعزيز حظوظنا في التأهل، كما أننا سنواجه خصماً قوياً، لكننا على دراية بجوانب القوة والضعف في الفريق المنافسً إضافة إلى أن هذه المواجهة هي الثانية وليست الأولى التي جمعت الفريقين، فالمنافس ليس بغريب على لاعبي الفتح ويعرفونه جيداً».

كما طمأن «الجبال» جماهير «الفتح» على جاهزية جميع اللاعبين وعدم وجود أي غيابات، قائلاً: «لا توجد لدينا أي غيابات لا على الصعيد المحلى ولا الأجنبي فالجميع جاهز ولله الحمد».

«الجزيرة» الإماراتي × «لخويا» القطري

يسعى «الجزيرة» الإماراتي إلى تحقيق الفوز الأول بالبطولة، وكسر حاجز الهزائم عندما يستضيف «لخويا» القطري على ملعب محمد بن زايد بأبوظبي، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية.

يدخل «الجزيرة» المباراة وهو يحتل المركز الأخير برصيد نقطة واحدة من 4 مباريات ليودع المنافسة على التأهل لدور الـ16، ويلعب مباراة اليوم من أجل تحسين صورته، واحتلال مركز أفضل من الأخير في نهاية المشوار، إضافة إلى رد اعتباره للخسارة أمام منافسه في لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة.

في المقابل، يدخل «لخويا» المباراة وهو يحتل صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط، ويسعى إلى تحقيق الفوز للوصول إلى النقطة الـ11 من أجل التأهل لدور الـ16 رسمياً، دون النظر إلى نتائج الجولة السادسة والأخيرة.

من جانبه، أكد مدرب «الجزيرة»، «هينك تين كات»، أن اقتراب فريقه من التتويج بلقب دوري الخليج العربي الإماراتي يمنحهم حافزاً إضافياً، ورغبة أكبر في تقديم أداء قوي أمام «لخويا» القطري.

وصرح: «أوضحت من قبل أن لخويا هو المرشح الأول عن المجموعة الثانية لتجاوز مرحلة المجموعات، لأنهم فريق قوي، يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين في كل المراكز، ولهذا ستكون مباراتنا أمامهم صعبة جداً، وكنت أتمنى أن ننافس لخويا على بطاقة التأهل الثانية، لكن كما يعلم الجميع فإننا اخترنا أن نضع بطولة الدوري الإماراتي في قمة أولوياتنا، وفضّلنا أن نبعد بعض اللاعبين الأساسيين عن المباريات الآسيوية، حتى نحافظ عليهم لمباريات الدوري».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الجزيرة لخويا الفتح دوري آسيا